DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

بالصور.. رحلة في أكبر 5 حدائق عامة بالسعودية

بالصور.. رحلة في أكبر 5 حدائق عامة بالسعودية
بالصور.. رحلة في أكبر 5 حدائق عامة بالسعودية
حديقة الملك سلمان رئة الرياض الخضراء المفعمة بالرفاهية - واس
بالصور.. رحلة في أكبر 5 حدائق عامة بالسعودية
حديقة الملك سلمان رئة الرياض الخضراء المفعمة بالرفاهية - واس

رغم تعدد وسائل الترفيه التي تناسب الفئات المختلفة، تظل الحدائق العامة هي أفضل مكان يجمع كل أفراد الأسرة والأصدقاء لقضاء أفضل الأوقات، فتوجد بالحدائق العامة أنشطة متختلفة تناسب الجميع، كالمساحات الخضراء والمطاعم والكافيهات وممرات المشي، بالإضافة إلى مظاهر الحياة الطبيعية من البحيرات والحيوانات والطيور التي توفرها بعض الحدائق.

وفي هذا التقرير نتعرف معًا على أكبر الحدائق العامة بالمملكة العربية السعودية:

حديقة الملك سلمان

أحد المشاريع الكبرى التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عام 2019، ويجري إنشائها كرئة الرياض الخضراء المفعمة بالطبيعة والرفاهية، وهي أكبر حديقة عامة بالسعودية وتقع بالرياض، تبلغ مساحة الحديقة 13.4 كم مربع، تتميز بموقعها المحوري الذي يتوسط مدينة الرياض، وتعد بمثابة مشروع بيئي ترفيهي ثقافي استثماري، يضم حدائق ومناطق خضراء وساحات مفتوحة تشمل: حديقة بالطراز الإسلامي، حدائق عمودية، حديقة المتاهة الزراعية، محمية الطيور والفراشات، إضافة إلى مسار دائري للمشاة بطول 7.5 كم، ومنطقة "الوادي" التي تتوسط الحديقة بمساحة 800 ألف متر مربع، ومجموعة من العناصر المائية والمعالم الفنية.

حديقة الملك سلمان - واس

حديقة المكتبة

تعرف بهذا الاسم لأنها تقع شمال مكتبة الملك فهد بالعاصمة السعودية الرياض، وتشغل مساحة 32 ألف متر مربع، تعتبر أهم عوامل جذب السياحة في الرياض وفي المملكة بأسرها، لما تحتوي عليه من أنشطة ترفيهية وفرصة لإثراء الثقافة والفنون
تعد تلك الحديقة من أجمل المناطق التى تضم معالم مختلفة مثل برج الساعة والعديد من ممرات الطوب الرملي للتجول، وبها مسطحات خضراء شاسعة تتوسطها ثلاث نوافير مميزة، ورابعة محاطة بمقاعد للزوار، كما توجد بحيرة صناعية متعرجة من ناحية الشرق ومن ناحية الغرب، وتحيطها الحجارة الطبيعية من جميع الجوانب، بالإضافة إلى 6 أماكن متكاملة لألعاب الأطفال.

حديقة المكتبة - viewsaudi

حديقة الأمير سعود بن جلوي

تعد من أكبر الحدائق الموجودة بمنطقة الخبر، تعود إلى عام 1986، ولكن تم تجديدها وافتتاحها عام 2010.
تبلغ مساحة الحديقة 78 ألف متر مربع، وبها مساحات خضراء تصل مساحتها إلى حوالي 49 ألف متر مربع، وتضم مئات الأشجار المختلفة، بالإضافة إلى الزهور المتواجدة بكل أرجاء الحديقة، ومكان مخصص لألعاب الأطفال.
تتوفر بالحديقة مساحات للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، كما توجد ممرات مختلفة للتجول وركوب الدرجات، أو ممارسة رياضة الجري.

حديقة الأمير سعود بن جلوي - sauditravel

متنزه جبل أبو مخروق

يقع بالرياض، ويصل ارتفاع جبل أبو مخروق إلى 50 متر، ويبدو على شكل نسر ويجذب الزوار من محبي الطبيعة، ويتميز الجبل بتشكيلاته الصخرية الجديرة بالتأمل، والتي تأثرت بعوامل التعرية وسقوط الأمطار وأسهمت في تكوينه، واسمه مستوحى من قمته المخروقة.
يتميز المتنزه بنافورتنا داخل بركة مائية واسعة مليئة بالشلالات، وتوجد بالجهة الجنوبية منطقة مخصصة لألعاب الأطفال.

متنزه جبل أبو مخروق - واس

حديقة الوطن

واحدة من أكثر الحدائق السعودية بالرياض جذبًا للزوار، لما تحتويه على مساحات خضراء، والمناطق المخصصة للأطفال.
ويعتبر برج الحديقة من أبرز المعالم المميزة لها، حيث يمكن الصعود إلى البرج والجلوس في الصالة الداخلية، والتمتع بأجمل إطلالة على الحديقة وعلى مدينة الرياض من أعلى.
يستطيع الزوار الاستمتاع بتأجير الشاليهات التراثية للاستمتاع بالخصوصية والاسترخاء مع الأسرة، كما توجد شلالات مائية وبحيرات ومدينة ملاهي متكاملة.

حديقة الوطن - تويتر