DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ثواني حرمت غادة العتيق من ذهبية الجودو

ثواني حرمت غادة العتيق من ذهبية الجودو

إصابة الكاحل بآخر الثواني منعت غادة العتيق ابنة الـ 20 عام، طالبة قسم الاقتصاد بجامعة الأميرة نورة بالرياض، من تحقيق ذهبية جودو وزن -63 كجم ، ضمن منافسات دورة الألعاب السعودية.

وعلى الرغم من حُزنها الشديد على إصابتها وخسارتها إلّا أنها كانت سعيدة أن خصمها كانت صديقة قريبة إلى قلبها.

بدأت غادة رياضة الجودو في نوفمبر عام 2019م، بالصدفة عن طريق إعلان في جامعتها وسارعت بالتسجيل وكانت من أفضل الصدف في حياتها.

مارست أيضًا رياضة التايكوندو ولكن لم تتولع بها كما تولعت بالجودو، وبعدها مارست ولا زلت تُمارس رياضة الجيوجيتسو وترقت إلى الحزام الأزرق من أسطورة الجيوجيتسو السيد ريكاردو ليبوريو.

أحببت غادة رياضة الجيوجيتسو لكونها قريبة من رياضة الجودو وترى أنهما رياضتان تكملان بعضهما البعض.

من أكبر الصعوبات التي واجهت غادة كلاعبة جودو وفنون قتالية هي مواجهة المجتمع المحيط بها كأول امرأة تمارس الفنون القتالية بمجتمعها، وأيضًا إقناع والدها بتقبّل حبها وشغفها بالفنون القتالية، ولكن تلقت الداعم الكافي من شقيقتها غدير.

لم تكُن هذه أولى الميداليات فسبق وأن حققت، ذهبية في بطولة المنطقة الوسطى للجيوجيتسو ٢٠٢١م، ذهبيتان في بطولة المملكة للجودو ٢٠٢٢، ومشاركة في بطولة قراند سلام أبو ظبي ٢٠٢٢، وأخيرًا فضية فضية في دورة الألعاب السعودية ٢٠٢٢م

لطالما كانت مُحبّة لتدريب الأطفال وتعليمهم الدفاع عن النفس وتجهيزهم نفسيًا وجسديًا لصعوبات الحياة.، كما أن من أكبر مخططاتها المستقبلية هي السعي لجعل أسمها في قائمة أبطال العالم في رياضة الجودو وأن تكون شخصية مؤثرة ومُلهمة

وأن تحيي حب الرياضة والفنون القتالية في المجتمع.