DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"أربعون عاماً وليلة".. السينما السعودية تتألق في قرطاج

"أربعون عاماً وليلة".. السينما السعودية تتألق في قرطاج

عُرض الفيلم السعودي "أربعون عاماً وليلة" للمخرج محمد الهليل، ضمن 7 أفلام سعودية مشاركة في الدورة الثالثة والثلاثين لأيام قرطاج السينمائية، منها 5 أفلام روائية طويلة وفيلم وثائقي طويل، إضافة لفيلم روائي قصير، بحضور 40 ضيفًا سعوديًّا، من مخرجين ومنتجين ونقاد.

وحضرت وزيرة الثقافة التونسية حياة قطاط القرمازي العرض الأول للفيلم السعودي، منوهة في كلمتها بالتطور الحاصل في المملكة العربية السعودية على جميع المستويات، وخاصة المجال الثقافي.

وأشارت إلى الارتقاء الملحوظ بالمستوى الثقافي من خلال تطوير هذا المجال والنهوض به عبر مخطط استراتيجي وجد طريقه إلى النور.

وشهد الفيلم حضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس د.عبد العزيز بن علي الصقر، الذي أشاد بالتطور الذي يشهده مجال السينما بالمملكة، داعيًا إلى التواصل المباشر بين مسؤولي الهيئات الفنية في البلدين، من أجل دعم وتطوير التبادل في المجالين السينمائي والثقافي عمومًا وفقا لما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

السينما أحد روافد الثقافة السعودية

وأكد أن السينما هي أحد روافد الثقافة في السعودية، حيث تظهر الجانب الإبداعي والفني لدى السعوديين من مخرجين وممثلين وصناع السينما.

وتحتفي الدورة الثالثة والثلاثين لأيام قرطاج السينمائية بالمملكة كضيف شرف، حيث تنظم إلى جانب عرض الأفلام ندوة فكرية حول "دور الجمعيات غير الربحية في المجال السينمائي السعودي"، وتسجل حضور 72 بلدا (من بينها 17 عربيا و23 إفريقيا)، وتستمر أسبوعًا تحت شعار "حل ثنية".