DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

كيف يمكن لأصحاب المتاجر الإلكترونية تقديم شكوى انتهاك العلامة التجارية؟ / عاجل

كيف يمكن لأصحاب المتاجر الإلكترونية تقديم شكوى انتهاك العلامة التجارية؟ / عاجل

أوضحت الهيئة السعودية للملكية الفكرية إجراءات تقديم الشكوى لأصحاب المتاجر الإلكترونية المسجلة علاماتها التجارية لدى الهيئة، في حال انتهاكها أو استخدامها من الغير دون ترخيص مسبق من مالك العلامة.

وأوضحت الهيئة خلال حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي وموقعها الإلكتروني، الخطوات المتبعة لتقديم الشكوى من خلال تعبئة البيانات المطلوبة، ثم رفعها عن طريق موقع الهيئة الرسمي.

تعزيز الوعي بأهمية احترام الحقوق

الهيئة تعمل على إنفاذ العلامات التجارية منذ نقل اختصاصها من وزارة التجارة إلى الهيئة السعودية للملكية الفكرية بتاريخ 15 أغسطس 2021.

كما تسعى إلى مواصلة حملاتها التفتيشية مع الجهات الشريكة وتعزيز الوعي بأهمية احترام الحقوق، والامتثال لأنظمة الملكية الفكرية ذات العلاقة، ما يسهم في دعم المبدعين والمبدعات في الوطن، وبناء مجتمع واع يحترم الملكية الفكرية.

الهيئة لن تتهاون في محاسبة المخالفين

شددت "الملكية الفكرية" على أنها لن تتهاون في محاسبة المخالفين للأنظمة واللوائح في جميع المجالات التي ترعى حقوقها، ولن تتغاضى عن تلك التجاوزات والمخالفات.

وأهابت بالمواطنين والمقيمين دعم جهود احترام حقوق الملكية الفكرية من خلال التواصل مع قنوات الهيئة الرسمية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي SAIPKSA@، والبريد الإلكتروني [email protected]، والرقم المباشر لخدمة العملاء 9200021421، والإبلاغ عن كل من يخالف أنظمة حماية حقوق الملكية الفكرية بالمملكة.