DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الرقمنة والقياسات الحيوية تعزز راحة المسافرين جوا

الرقمنة والقياسات الحيوية تعزز راحة المسافرين جوا
الرقمنة والقياسات الحيوية تعزز راحة المسافرين جوا
الندوة ناقشت أوضاع المسافرين بعد الوباء (اليوم)
الرقمنة والقياسات الحيوية تعزز راحة المسافرين جوا
الندوة ناقشت أوضاع المسافرين بعد الوباء (اليوم)
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

أكد نائب الرئيس الأول للعمليات والسلامة والأمن في اتحاد النقل الجوي الدولي، نيك كارين أن الرقمنة واستخدام القياسات الحيوية لتسريع رحلات السفر، مشيرا إلى أن الركاب يرون التكنولوجيا لتحسين راحة عمليات المطار.

جاء ذلك خلال ندوة المسافرين العالمية (WPS) تحت شعار «إطلاق العنان لخلق القيمة من خلال وضع العميل أولا»، التي أقيمت في الفترة من 1 إلى 3 نوفمبر 2022 في المنامة، البحرين، وضمت عددا من قادة قطاع الطيران من جميع أنحاء العالم.

وقال كارين: إن المسافرين يريدون الوصول إلى المطار جاهزين للطيران والوصول إلى المطار في كلا طرفي رحلتهم بسرعة أكبر باستخدام القياسات الحيوية ومعرفة مكان أمتعتهم في جميع الأوقات.

وأضاف كارين، أن التكنولوجيا موجودة لدعم هذه التجربة المثالية، إلا أن الأمر بحاجة إلى التعاون مع الحكومات عبر سلسلة القيمة لتحقيق ذلك، مشيرا إلى أن الأمر بحاجة إلى طمأنة الركاب باستمرار بأن البيانات اللازمة لدعم مثل هذه التجربة.

وأشار إلى أن صناعة الطيران مستعدة لتشغيل عمليات المطار بالقياسات الحيوية من خلال مبادرة One ID التابعة لاتحاد النقل الجوي الدولي لا سيما أن كوفيد 19 ساعد الحكومات على فهم إمكانية مشاركة الركاب لمعلومات سفرهم معهم مباشرة وقبل السفر وقوة العمليات البيومترية لتحسين عمليات الأمن والتسهيلات واستخدام الموارد الشحيحة بكفاءة أكبر.

وأوضح أن انتشار البوابات الإلكترونية في المطارات يثبت الكفاءة التي يمكن اكتسابها، مشيرا إلى أن الأولوية هي دعم معايير OneID مع التنظيم للسماح باستخدامها لخلق تجربة سلسة في جميع أجزاء رحلة الركاب.

وناقشت الندوة أوضاع المسافرين ما بعد الوباء إذ تم تغيير تفاعل العملاء فيما تحتاج الشركات إلى إعادة التواصل مع عملائها بطريقة مخصصة، وتحتاج شركات الطيران إلى إعادة التفكير في التجربة المقدمة حتى الآن لركابها وإعادة تشكيل عملياتهم من خلال وضع العميل في المركز.

وبحثت الندوة كيف يمكن للصناعة أن تبدأ هذا التغيير من عدة زوايا لتقديم أفضل تجربة لعملائها.

وجمعت الندوة العالمية للمسافرين لهذا العام بين ندوة التجارة الرقمية والبيانات والبيع بالتجزئة السابقة وندوة المطارات والركاب العالمية وندوة إمكانية الوصول في حدث واحد ليعكس أهمية العناصر الثلاثة وترابطها مع تجربة العملاء، بالإضافة إلى الجلسات العامة.

وتناولت الندوة ثلاثة مسارات معرفية رحلة العميل من البداية إلى النهاية بدءا من التسوق وشراء منتج السفر الجوي إلى الوصول إلى الوجهة.

وفي إعلان الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) عن نتائج مسح الركاب العالمي لعام 2022 (GPS)، أوضح أن المسافرين يركزون على أهم مخاوف السفر في فترة ما بعد أزمة كوفيد على التبسيط والراحة.