DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

المخرج الهليل: «أيام قرطاج» فرصة لإبراز الإنتاج السينمائي السعودي

المخرج الهليل: «أيام قرطاج» فرصة لإبراز الإنتاج السينمائي السعودي

أكد المخرج محمد الهليل أن اختيار المملكة ضيف شرف مهرجان أيام قرطاج السينمائية هذا العام، يأتي تتويجًا للعلاقات المتينة بين المملكة وجمهورية تونس، وتوطيدًا للتواصل الثقافي والفني بين الشعبين الشقيقين، ودعمًا للمشهد الثقافي العربي بشكل عام.

وأعرب عن سعادته بالمشاركة في المهرجان هذا العام، وعرض فيلمه «أربعون عامًا وليلة» في يوم الافتتاح، وبما قوبل به الفيلم من إشادة وتفاعل من قبل صُناع السينما والنقاد.

حضور فعال ومؤثر في قطاع الأفلام

أضاف: مهرجان أيام قرطاج السينمائي أحد المهرجانات العريقة والمهمة على المستوى الإقليمي والعالمي، لما له من حضور فعال ومؤثر على قطاع الأفلام، وهذه الحفاوة تزيدني ثقة وإصرارًا على تقديم الأفضل مستقبلًا، بما يخدم صناعة الفيلم السعودي.

وأشار خلال حديثه إلى أن المهرجان بمثابة منصة للتواصل بين صُناع الأفلام لمشاهدة عروض وتجارب الآخرين، والتواصل بين الفنانين والجمهور للتعرف والاطلاع على الإنتاج السعودي، وخلق فرص للشراكات بما يخدم تطوير الصناعة السينمائية.

فيلم «أربعون عامًا وليلة»

فيلم «أربعون عامًا وليلة» سبق أن شارك في مهرجان الأفلام السعودية في دورته السابعة، وحقق 3 جوائز، إلى جانب مشاركته في عدد من المهرجانات المحلية والإقليمية.