DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بمشاركة 4 تشكيليين.. 8 أعمال فنية تتألق في المزاد الخيري بـ"نور الرياض"

بمشاركة 4 تشكيليين.. 8 أعمال فنية تتألق في المزاد الخيري بـ"نور الرياض"
بمشاركة 4 تشكيليين.. 8 أعمال فنية تتألق في المزاد الخيري بـ
الفن وسيلة للجميع للتعبير إبداعيًا مهما كانت الظروف - اليوم
بمشاركة 4 تشكيليين.. 8 أعمال فنية تتألق في المزاد الخيري بـ
الفن وسيلة للجميع للتعبير إبداعيًا مهما كانت الظروف - اليوم

ينظم احتفال نور الرياض 2022 مزادًا فنيًا خيريًا مساء اليوم في حي جاكس بالدرعية، كأحد مبادرات "مشروع الرياض آرت" الخيرية.

ويعرض المزاد أعمال فنية لأربعة فنانين سعوديين هم: أحمد ماطر، راشد الشعشي، معاذ العوفي، وسعد الهويدي، بالتعاون مع 4 جمعيات خيرية هي: جمعية النهضة، وجمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة، والجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر، وفريق التأهيل الدولي.

وستخصص جميع العوائد المالية من المزاد لدعم البرامج الفنية للجمعيات.

أعمال فنية في مزاد افتراضي

استلهم الفنانون المشاركون في المزاد أفكارهم من المبدعين المشاركين من الجمعيات الأربع لصناعة 8 أعمال فنية "عملين لكل فنان" في شهر أكتوبر الماضي، بالتعاون مع مجموعة مشاركين من الجمعيات الخيرية الأربعة.

وستُعرض هذه الأعمال الفنية في حي جاكس طوال فترة الاحتفال حتى 19 نوفمبر الجاري، من الساعة السادسة مساءً حتى الواحدة صباحًا.

وستُطرح الأعمال الفنية للبيع في مزاد افتراضي على منصة "Atrum" يومي 14 و15 نوفمبرالجاري.

عمل

تسليط الضوء على الجهود

قال الفنان راشد الشعشعي الذي يشارك بعملين في المزاد هما "آمنين" و"سيارة ليان": سعيد جدًا بمشاركتي في هذه المبادرة الخيرية ضمن احتفال نور الرياض، والتي تسلط الضوء على جهود الجمعيات الخيرية المشاركة في المزاد الفني الخيري، وأهمية الجانب الخيري أسوة بالجوانب الثقافية والفنية الأخرى ضمن الاحتفال.

ونوه بأن هذا المزاد الافتراضي يتيح لأكبر عدد ممكن من الأفراد فرصة الانخراط في المشهد الفني، واستكشاف الإمكانيات اللا محدودة التي يوفرّها.

الفنان أحمد ماطر - اليوم

دعوة لمشاهدة الأعمال الإبداعية

عبّر الفنان أحمد ماطر الذي يشارك بعملين في المزاد هما "أمل" و"بدون عنوان"، عن سعادته بالمشاركة في هذه المبادرة.

وقال: أدعو الجميع لمشاهدة الأعمال الإبداعية التي نفذها المشاركون في المزاد الفني الخيري الذي نظّمه احتفال نور الرياض، وسعيد بكوني جزءًا من هذه المبادرة إلى جانب نخبة من أبرز الأسماء السعودية البارزة.

عمل بعنوان

مظلة للحوار وجسر للتواصل

كما أوضح الفنان معاذ العوفي، الذي يشارك بعملين فنيين في المزاد بعنوان "ضوء جديد" و"أيدي على الذاكرة"، أن الفن طالما كان مظلة للحوار وجسرًا للتواصل، ومن خلال احتفال نور الرياض يمتد هذا الجسر ليصل إلى الجميع بلا استثناء.

نظرة فنية إلى التجارب الإنسانية

يقول الفنان سعد الهويدي الذي يشارك في المزاد الفني الخيري بعملي "عنان السماء" و"ارتقاء": أنظر دائمًا إلى التجارب الإنسانية كفنان، وسعيت من خلال هذه المبادرة المميزة لمنح المشاركين كل ما يمكنني تقديمه من دعم، حتى يستمروا في التعلّم والتقدم في حياتهم.

عمل

الفن متاح للجميع

قالت مدير الاحتفال م. نوف المنيف: أحد أهداف مشروع الرياض آرت، هو أن يكون الفن متاحًا للجميع، وأن يتواصل مع المجتمع المحلي في الرياض من خلال الثقافة.

وأضافت: نأمل عبر تقديم الدعم لهذه البرامج الفنية الخاصة بالجمعيات الخيرية الأربعة أن نقدم الفن كوسيلة للجميع، للتعبير إبداعيًا مهما كانت الظروف، وبأن يتفاعل الجمهور مع الأعمال من خلال زيارة المعرض، ودعم تلك البرامج التابعة للجمعيات الخيرية بالمشاركة في المزاد الفني الخيري الافتراضي.

لوحة

أضافت أن المزاد الفني الخيري يشكّل جزءًا من "البرنامج المجتمعي" ضمن احتفال نور الرياض، الذي يُركز على المشاركة المجتمعية وجلب الفن إلى الجمهور على نطاق أوسع.

وتابعت: يشمل هذا البرنامج تنظيم جولات حية بين الأعمال الفنية، وعقد ورش العمل والندوات الثقافية، والأنشطة العائلية، والعروض الموسيقية، والتطوع المجتمعي، وتتواصل فعالياتها من شهر نوفمبر الجاري إلى شهر فبراير 2023 بمشيئة الله.