DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"الملك سلمان للإغاثة" يتفقد سير أنشطة بناء القدرات للأسر المعيلة للأيتام في لحج

"الملك سلمان للإغاثة" يتفقد سير أنشطة بناء القدرات للأسر المعيلة للأيتام في لحج

زار فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، مركز بناء القدرات، الذي يستهدف 66 أسرة معيلة للأيتام في محافظة لحج، من أصل 166 بمحافظات "عدن - لحج - مأرب"؛ لتمكينها من الحصول على مصادر دخل مستمر عبر مشاريع مدرة للدخل مع توفير مستلزمات تأسيسها.

وقال مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة بعدن صالح الذيباني، إن المشروع يقدم أيضًا كفالات معيشية وتعليمية شهرية لـ171 يتيمًا في لحج من أصل 536 يتيمًا في تلك المحافظات على مدار عام كامل؛ لتسهيل عملية التحاقهم بالتعليم.

وأضاف أن النشاطات ستساعد الأسر المعيلة للأيتام في تحسين وضعها الاقتصادي بصورة مستدامة من خلال فتح مشاريع تجارية صغيرة لتمكين الأسر اقتصاديًا وتحويلها إلى أسر منتجة تعتمد على ذاتها كليًا.

وتفقّد الفريق سير تنفيذ أنشطة بناء القدرات والدورات التدريبية المقدمة، كما التقى بعدد من الأسر المستفيدة، مستمعاً إلى انطباعاتهم واحتياجاتهم.

وعبر مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة لحج صائب الناشري عن التقدير والامتنان لكل جهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الداعمة لمشاريع وبرامج العمل الإنساني لليمن عمومًا وبالأخص محافظة لحج، منوهًا باهتمام المركز بمثل هذه الدورات التدريبية التي تنمي قدرات الشباب والفتيات وتساعدهم على كسب لقمة العيش من خلال احترافهم لمهن متعددة ودعم المتدربين بالأدوات المهنية.