DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

كفارا-دونا

كفارا-دونا
كفارا-دونا
عيد المسحل
كفارا-دونا
عيد المسحل

كفارا-دونا


قال أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا:


لو كنت أشارك في عرس ما، وكنت ارتدي بدلة بيضاء، وحصل أن جاءتني كرة متسخة بالوحل لكنت حاولت ترويضها من دون أدنى شك.


ترويض الكرة عند أرتداء لباس وحذاء رسمي "أكرمكم الله" ليس بالشيء السهل بلا شك، ولكن عند ماردونا وقلة من أصحاب المواهب النادرة يعتبر شيء سهل، بل وكأنك تقضي وقت ترفيهي لتستمتع به وتمتع الآخرين بالمشاهدة ايضاً.


كانت ولا زالت كرة القدم تنجب لنا الكثير من المواهب ومن عدة جنسيات، ولكن الاختلاف يكمن في الندرة، وهذا ما يجعلنا نعشق مشاهدةميسي ورونالدو طيلة الأعوام الماضية، ولأنهم من "الندرة" عشقناهم وتابعناهم بشغفاً كبير.


لنسلط الضوء قليلاً على النجم الجورجي الجديد في نادي نابولي وهو اللاعب "خفيشا كفاراتسخيليا" او كما يحلو لمحبيه تسميته"بكفارادونا" وهو لقب أطلقه عشاق نابولي الذين لم ولن ينسون أسطورة فريقهم ماردونا، ويشبهون لاعبهم الجورجي الجديدبالراحل الأرجنتيني الكبير من حيث التألق.


كفارا البالغ من العمر حوالي 21 عاماً الذي أنضم إلى نابولي قادماً من نادي دينامو باتومي بـ10 ملايين يورو فقط، والذي ظن المدربسباليتي أنه يتعاقد مع لاعب كبديل مستقبلي للراحل إنسيني، أصبح حديث الشارع ليس في ايطاليا فحسب، بل في كل العالم بسببالأداء الرائع الذي يقدمه مع الفريق الإيطالي, وبأرقام مذهلة أيضاً ، فهو حتى الان لعب 17 مباراة وسجل 8 أهداف وصنع 8 كرات حاسمةفي أول موسم له في ايطاليا وبعمر صغير جداً وهذا يجعلنا أن نغض النظر عن الكثير من النجوم وأن نركز انظارنا على هذا النجم.


مقارنة كفارا في ماردونا في نابولي من ناحية البروز والتألق تستحق النقاش ويطول النقاش حولها من وجهة نظري إلا أن الفارق الكبيربينهم يكمن في البلد، الارجنتين مثلاً كبلد يعتبر منتج للمواهب الكثيرة والكبيرة، على عكس جورجيا التي لم تنتج الكثير مثل الأرجنتين، وهذايمكن أن يجعل الطريق أسهل للاعب كفارا ليتسيد على قمة أفضل اللاعبين في بلده.


مرحلة ماردونا هي أصعب من مرحلة كفارا من ناحية التألق بوجهة نظري، سواء على مستوى منتخبه أو على مستويات الأندية التي لعب لها،وهذا أيضاً قد يجعل طريق كفارا ممهد لصناعة أسم نجم جديد يكسب قلوب وعقول الجماهير في جورجيا وجماهير نابولي المتعطشة للنجوموللبطولات.


في الختام، ماردونا كان يستطيع أن يروض كرة متسخة بلباس رسمي أبيض دون أن يتسخ لباسه ، وأعتقد أن كفارا كذلك، والوقت هوالفيصل للحكم بشكل أكبر، ويبقى السؤال: هل نحن مقبلين على كفارادونا جديد؟

@Binmis7al