DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

" تعليم مكة المكرمة" يحتفي باليوم العالمي للطفل

" تعليم مكة المكرمة" يحتفي باليوم العالمي للطفل
أطفال يحتفلون باليوم العالمي للطفل- مشاع إبداعي
أطفال يحتفلون باليوم العالمي للطفل- مشاع إبداعي

انطلقت بالإدارة العامة للتعليم في منطقة مكة المكرمة ممثلةً بإدارة الطفولة المبكرة أمس فاعليات اليوم العالمي للطفل تحت شعار "المعرفة من أجل حق الطفل"، وأن الملتقى يستهدف المهتمين بالطفل "تربيةً وتعليمًا" ويستمر حتى الخميس القادم.

وتشتمل الفاعليات على برامج داعمة لتفعيل يوم الطفل العالمي، إذ سيقام مع انطلاقها "معرض التعبير الفني حق لجميع الأطفال، وذلك من قبل الروضات والمدارس الابتدائية"، "الصفوف الأولية بنين _ بنات".

كما ستفعل منصتا "مدرستي" و"روضتي"، بالإضافة للنشرات المقتبسة عن حقوق الطفل.

وسيعقد خلال الفاعليات عبر برنامج "الزوم" ملتقى اليوم العالمي للطفل بعنوان "المعرفة من أجل حق الطفل"، وورقة عمل بعنوان "واجعله ربي رضيا"، فيما تليها الورقة الثانية بعنوان "ثروة وطن"، و الورقة الثالثة "قلق الانفصال عن الوالدين بمرحلة الطفولة المبكرة"،وناقشت الورقة الأخيرة "حياة صحية آمنة".

كما سيعقد أيضًا برنامج تدريبي بعنوان "تدريس مهارات اللغة العربية وعناصرها" بقاعة المعارض، وحلقة نقاش عن طريق برنامج "زوم" بعنوان "الصحة النفسية بمرحلة الطفولة المبكرة" بالتعاون مع إدارة الشؤون الصحية المدرسية بتعليم مكة، هذا وستستمر الاحتفالات بمهرجان الطفل بالروضات المختارة خلال تفعيل المهرجان.

يُذكر أن يوم الطفل العالمي أعلن في 1954م باعتباره مناسبة عالمية يُحتفل بها في 20 نوفمبر من كل عام، وذلك لتعزيز الترابط الدولي وإذكاء الوعي بين أطفال العالم.