"الدريس كود Dress code مُعترف به في معظم المهرجانات الدولية".. مبدأ اعتمده الفنان حسين فهمي عندما تولى مسؤولية رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ44، إذ عزم على إلزام كل الحاضرين في المهرجان بـ"Dress code"، لذلك ظهر الاحتشام على أزياء الفنانات خلال المهرجان.
وكانت معظم الفساتين طويلة وبأكمام، فيما استوحت بعض الفنانات أزياء تراثية في اختيارتها بوضع إيشارب أو ارتداء زي يشبه "الملاية اللف"، وهي زي تقليدي مصري، ليضيفوا الحشمة على أزيائهن.
الفساتين الطويلة الأبرز في حفل الافتتاح
تنوعت ألوان الفساتين الذي ظهرت الفنانات بها في المهرجان السينمائي، ولكن ظل العامل المشترك هو ميلها إلى الاحتشام، إذ اعتمدت كثير من الفنانات على ارتداء الفساتين الطويلة ذات الأكمام.
وظهرت الفنانة سوسن بدر بفستان طويل ذي أكمام ورقبة، بـ"ستايل" فرعوني، والفنانة هبة مجدي أيضًا ارتدت فستان أحمر طويل ذو أكمام، والفنانة بشرى ارتدت فستانًا أسود ذي أكمام.
بينما ارتدت أنوشكا بدلة لها أكمام، وارتدت معها أكسسوارات مناسبة لها، ويسرا ارتدت فستانًا أسود واسع مُزين بالريش على الأكمام، أما الفنانة لبلبة فقد ارتدت فستانًا طويلًا فضي اللون.
.
الاحتشام يُزين أيام فعاليات المهرجان
وبدأت فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يوم الإثنين الماضي، وتوالى عروض الأفلام التي سبقها سير النجوم على السجادة الحمراء، واحتفظوا أيضًا بالأزياء المُحتشمة.
وارتدت هنادي مهنا فستانًا طويلًا لا يُظهر ذراعيها، وأسما شريف منير ظهرت بفستان أسود ذي أكمام وغطت جزءًا من شعرها، وإنجي وجدان ظهرت ببدلة سوداء ذات أكمام، والفنانة كندة علوش في اليوم الذي عُرض فيه فيلمها ظهرت بفستان أسود أنيق مزود بوشاح على الظهر.
الرجال والـ"دريس كود"
فكرة الـ "Dress code فرضها حسين فهمي، على الفنانين مثل الفنانات، ولكن بالنسبة للرجال كان عليهم ارتداء بدل سوداء، ومعظم الفنانين في المهرجان التزموا بالفعل، ليحققوا رغبة رئيس المهرجان وهي ظهور "القاهرة السينمائي" كأحد أقدم المهرجانات العربية في صورة لائقة أمام كل دول العالم.