DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"نور الرياض" يحصد 6 أرقام قياسية في غينيس العالمية

"نور الرياض" يحصد 6 أرقام قياسية في غينيس العالمية
نور الرياض يحصد 6 أرقام قياسية قياسية في موسوعة غينيس- اليوم
نور الرياض يحصد 6 أرقام قياسية قياسية في موسوعة غينيس- اليوم

أسدل احتفال نور الرياض 2022 الستار، مساء أمس السبت، على فاعلياته للأعمال الفنية الخارجية التي اقيمت على مدى 17 يومًا، بتسجيله في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كأكبر احتفال للفنون الضوئية على مستوى العالم.

ونجحت النسخة الثانية من الاحتفال، في تحقيق 5 أرقام عالمية أخرى ضمن موسوعة غينيس، تمثلت في تحقيق العمل الفني "نبض من النور" للمصمم الفني الفرنسي أرنو مارتن، 4 أرقام قياسية هي: أطول مسافة يتم تغطيتها لعرض باستخدام الليزر الضوئي، وأكبر عرض ليزر ضوئي، بالإضافة إلى كونه الأعلى ارتفاعا، إلى جانب تصميم أكبر شاشة عرض شبكية على واجهة مبنى.

أكبر عدد طائرات مسيرة تشارك في عرض إبداعي

كما حقق الاحتفال من خلال عمل الفنان الأمريكي مارك بريكمان "ترتيب الفوضى: الفوضى المرتبة" رقمًا قياسيًا خامسًا كأكبر عدد من الطائرات المسيرة التي تشارك في عرض فني إبداعي.

وأسهمت فاعليات الاحتفال التي انطلقت في 3 نوفمبر 2022 تحت شعار "نحلم بآفاق جديدة"، في إثراء المشهد الثقافي والفني في المملكة، وذلك من خلال استقبال أكثر من 2.8 مليون زائر وزائرة طيلة فترة الاحتفال.

واستمتع الزوار، بإبداع أكثر من 130 فنانًا وفنانة يمثلون 40 دولة حول العالم، في تقديم أكثر من 190 عملًا فنيًا و500 فاعلية مختلفة في 40 موقعًا، من بينها 5 مراكز رئيسية، هي: "متنزه الملك عبد الله بالملز، متنزه سلام، حي السفارات، حي جاكس، مركز الملك عبدالله المالي".

من الشعاع إلى الشغف

يضم احتفال نور الرياض معرضًا مصاحبًا يُقام تحت عنوان: "من الشُعاع إلى الشغف" في حي جاكس، ويستمر حتى تاريخ 4 فبراير 2023، مقدمًا لزواره رحلة فنية للتحول الضوئي الإبداعي ف الماضي والمستقبل؛ إذ تستمر ورش العمل والحوارات التي يقدّمها نخبة من الفنانين والخبراء في المجال الفني.