DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

 الديوك المثقلة بالإصابات في مهمة تخطي الكنجارو

22 نوفمبر 2022 | 12:43
كأس العالم قطر
 الديوك المثقلة بالإصابات في مهمة تخطي الكنجارو

يستهل منتخب فرنسا حملة الدفاع عن لقبه من دون أفضل لاعب في العالم مهاجمه كريم بنزيمة الغائب للاصابة بمواجهة أستراليا، اليوم الثلاثاء ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لمونديال قطر في كرة القدم.

يلتقي منتخب "الديوك" نظيره "سوكورز" في إعادة للمواجهة الأولى بينهما في الدور ذاته قبل أربعة أعوام في مونديال روسيا 2018. حينها، احتسب حكم الفيديو المساعد "في آيه آر" في أول استخدام لهذه التقنية الجديدة في نهائيات كأس العالم ركلة جزاء لصالح فرنسا ترجمها أنطوان غريزمان بنجاح في الفوز الصعب 2-1.

يختلف مونديال قطر عن سابقه، اذ تلقت فرنسا ضربة معنوية قوية حتى قبل انطلاق المنافسات بانسحاب المهاجم المخضرم ابن الـ 34 عاماً بنزيمة، أفضل لاعب في العالم، من التشكيلة لاصابة بفخذه، لينضم إلى سلسلة غيابات أرهقت الـ"زرق".

تواصل مسلسل سقوط مصاب تلو الآخر، فقبل بنزيمة، ودّع تشكيلة بطلة 1998 و2018، كل من نجمي الوسط بول بوغبا ونغولو كانتي، بالاضافة إلى الحارس مايك مينيان، قلب الدفاع بريسنيل كيمبيبي والمهاجم كريستوفر نكونكو.

وتشارك أستراليا التي تحتل المركز الـ 36 في التصنيف العالمي للمنتخبات في نهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخها، وذلك بعد 16 عاماً من وصولها إلى دور ثمن النهائي في مونديال ألمانيا، في أفضل سجل لها في المونديالات. كما تأمل في تحقيق فوزها الأوّل في النهائيات منذ مونديال جنوب إفريقيا 2010 (5 هزائم مقابل تعادل).

بولندا والمكسيك .. تحديد مسار

من جانبها لم تتجاوز بولندا، التي تلعب في نهائيات كأس العالم للمرة التاسعة، دور المجموعات منذ 1986 و ستواجه بولندا المنتخب المكسيك والسعودية والأرجنتين في محاولة لبلوغ دور خروج المغلوب في قطر.

ونفى مدرب بولندا أن تكون المكسيك المرشحة الأوفر حظا للفوز في مباراتهما الافتتاحية بالمجموعة الثالثة لكأس العالم لكرة القدم اليوم الثلاثاء، قائلا إن جميع المنتخبات في البطولة تملك حظوظا متساوية.

و تتمتع المكسيك بسجل قوي في المباريات الافتتاحية لكأس العالم، حيث فازت خمس مرات وتعادلت مرة واحدة في آخر ست بطولات خاضتها.

وكانت آخر مرة فازت فيها بولندا في مباراتها الافتتاحية في كأس العالم قبل ما يقرب من 50 عاما، عندما تغلبت على الأرجنتين 3-2 في 1974، ومضت قدما لتحتل المركز الثالث بعد فوزها على البرازيل 1-صفر.

المزيد من المقالات
الاكثر قراءة