DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

البيت السعودي في الدوحة يجمع جماهير المونديال بمختلف ميولهم

البيت السعودي في الدوحة يجمع جماهير المونديال بمختلف ميولهم
البيت السعودي في الدوحة يجمع جماهير المونديال بمختلف ميولهم
مشجعو البرازيل يحملون نسخة من كأس العالم في البيت السعودي - واس
البيت السعودي في الدوحة يجمع جماهير المونديال بمختلف ميولهم
مشجعو البرازيل يحملون نسخة من كأس العالم في البيت السعودي - واس

أصبحت منطقة "البيت السعودي" التفاعلية المقامة في كورنيش الدوحة، واحدة من أهم المناطق التي اعتمدتها اللجنة المنظمة للمونديال، لتقدم فعاليات مصاحبة لمنافساته، خلال مدة إقامته في دولة قطر.

ويحظى "البيت السعودي" البالغ مساحته 18 ألف متر مربع، بإقبال كبير، وتوافد جماهير المونديال باختلاف أعراقهم وجنسياتهم وثقافاتهم، ويشهد كل يوم ارتفاعًا في عدد الزوار، لا سيما من المشجعين السعوديين الذين حضروا لدعم الأخضر في مبارياته في هذه النسخة المتميزة والاستثنائية من المونديال.

جماهير المونديال باختلاف أعراقهم وجنسياتهم وثقافاتهم يجتمعون في البيت السعودي - واس

أهم مناطق تشجيع جماهير المنتخب السعودي والدول العربية

يمثل هذا البيت أحد أهم مناطق التشجيع المخصصة لجماهير المنتخب السعودي والدول العربية، الذين يعيشون تجربة ثرية وممتعة في 10 مناطق فرعية تقدم 21 فعالية مختلفة.

بالإضافة إلى ما يُعرض على الشاشات العملاقة التي تنقل منافسات المونديال مباشرة لمتابعيها، الذين يمكنهم عيش المونديال ومنافساته في الوقت الذي يستمتعون فيه بقضاء أوقات ممتعة ولطيفة، تضمنها لهم جملة من المقاهي والمطاعم التي تروج للأكلات السعودية.

كما يتيح الفرصة للجماهير للتعرف على ثقافة المملكة وحضارتها وإرثها الغني والمتنوع، على مستوى الرياضة، أو باقي الشؤون، وذلك من خلال زيارة المتاحف التي تقدم للزائر كمًا هائلًا من المعلومات المدعومة بنماذج وصور وفيديوهات تتناول أهم وأبرز إنجازات المملكة، وما حباها المولى عز وجل من طبيعة، وما تملكه من فن وإرث وحضارة ومستقبل واعد، تجتمع لتشكل هوية المواطن السعودي.

ردود فعل الزوار تشعر القائمين على البيت السعودي بالفخر - واس

دهشة وإعجاب الجمهور بالبيت السعودي

العارضون ومقدمو الخدمة داخل البيت السعودي، أكدوا أن ردود فعل الزوار، تشعرهم بالفخر بأنهم من أبناء المملكة، رغم اختلاف أسلوب الزوار في التعبير عن رؤاهم تجاه هذا البيت، والغالب عليها الدهشة والإعجاب الكبيرين.

بالإضافة إلى حماس في معظم الأوقات من بعض الزوار الذين باتت تراودهم أفكار ملحة ورغبة جادة لزيارة المملكة والوقوف عن كثب على الكثير من المعرفة والاطلاع، لثقافة جديرة بالاحترام، لا سيما من الزوار غير الناطقين باللغة العربية، القادمين إلى الأراضي القطرية لمتابعة المونديال من شتى بقاع الأرض.

وتتسيد إنجازات "الأخضر" ومراحل تطوره وأسماء لاعبيه منذ تأسيسه وصور أبرز نجوم المنتخب، معروضات البيت السعودي والمتاحف داخله، بجانب جملة من الحفلات الغنائية المتنوعة.

الجماهير السعودية كبارًا وصغارًا سعداء بالبيت السعودي - واس

إقبال كبير من جميع الشرائح العمرية

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم خصص عدة أماكن للأطفال تتمثل في مناطق ألعاب متنوعة، وتشهد المنطقة إقبالًا كبيرًا من جميع الشرائح العمرية، ما يعطي الجماهير تجربة ثرية تتنوع بين شغف الرياضة والبعد الثقافي.

كما تحتوي المنطقة على متجر خاص بكل ما يتعلق بمقتنيات المنتخب السعودي كقمصان واللافتات التي تحمل علم المملكة، والعديد من المرفقات الموشحة بالعلم السعودي.

وتشهد منطقة "البيت السعودي" إقبالًا كبيرًا من المشجعين، الذين قدموا للتعرف على المملكة وثقافتها وفنونها ورياضتها، ويشاركون في الأنشطة التي تقدمها المنطقة التفاعلية طيلة مدة المونديال الذي يستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.