DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

بإقامة 6 أشواط.. انطلاق مهرجان الملك عبد العزيز للصقور

بإقامة 6 أشواط.. انطلاق مهرجان الملك عبد العزيز للصقور
بإقامة 6 أشواط.. انطلاق مهرجان الملك عبد العزيز للصقور
فعاليات مهرجان الملك عبد العزيز للصقور - واس
بإقامة 6 أشواط.. انطلاق مهرجان الملك عبد العزيز للصقور
فعاليات مهرجان الملك عبد العزيز للصقور - واس

انطلقت صباح اليوم، فعاليات مهرجان الملك عبد العزيز للصقور بنسخته الخامسة في مقر نادي الصقور السعودي بملهم شمال مدينة الرياض، بجوائز تصل قيمتها الإجمالية إلى 30 مليون ريال، بمشاركة واسعة من الصقارين السعوديين والدوليين، وحضور كبير من المهتمين بالصقور من داخل المملكة وخارجها.

وأسفرت نتائج الشوط الأول من مسابقة الملواح (400 متر) المخصص لفئة شاهين فرخ للمحترفين السعوديين، عن تحقيق الصقار حميد بن برغش المنصوري المركزين الأول والثاني بصقريه "ريما وشجعة"، وحل ثالثًا محمد عبد الله الدوسري بالصقر "سهيل".

فيما حسم الصقار حميد بن برغش المنصوري بصقره "الصغيرة" منافسات الشوط الثاني للجير شاهين قرناس للمحترفين السعوديين، متفوقًا على المركز الثاني للصقار برغش البرغش المنصوري بصقره "S28" بفارق مائتي جزء من الثانية، وحقق الصقار فهد بن برغش المنصوري المركزين الثالث والرابع بصقريه "شامه وسلمى".

يسعى المهرجان إلى الحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري للمملكة - واس

الفائز بالمركز الأول

وأقيم الشوط الثالث لفئة شاهين فرخ المفتوح للملاك السعوديين، حيث فاز بالمركز الأول الصقار عبد العزيز محيسن البقمي بصقره "600"، تلاه علي الغيثاني المري بصقره "الحارة"، ومحسن الغيثاني المري بصقره "روعة" في المركز الثالث.

أما الشوط الرابع لفئة شاهين قرناس المفتوح للملاك السعوديين فتربع الصقار سعيد بن جابر المري على المرتبة الأولى بصقره "حاضر"، متفوقًا على محسن الغيثاني المري الذي حقق المركزين الثاني والثالث بصقريه "حدث وذهب".

تكريم الفائزين في مسابقة الملواح - حساب نادي الصقور السعودي على تويتر

منافسة قوية بين الملاك السعوديين

وشهد الشوط الخامس لفئة شاهين فرخ للملاك السعوديين منافسة قوية تفوق فيها الصقار عبد العزيز الطويل من خلال صقره "الوشم" بفارق يزيد على 120 جزءًا من الثانية عن صاحب المركز الثاني الصقار ناصر الغيثاني المري بصقره "الرصاصة"، وحل ثالثًا سعيد الصعيبي المطيري، أما فيما يتعلق بالشوط السادس والأخير في اليوم الأول للمهرجان والذي خصص للشاهين قرناس للملاك السعوديين، فحصد مركزه الأول الصقار هليل السبيعي العنزي بصقره "غدرا"، تلاه سليمان الخربوش الشمري، وجاء عبد الرحمن المري في المرتبة الثالثة بصقره "SA".

زوّار اليوم الأول وانطباعات كلّها تفاؤل وأمل
#مهرجان_الملك_عبدالعزيز_للصقور 2022 #نادي_الصقور_السعودي pic.twitter.com/2IDg2T3313— نادي الصقور السعودي Saudi Falcons Club (@SaudiFalconClub) November 28, 2022

وتستمر الأشواط التأهيلية لمسابقة الملواح في مهرجان الملك عبد العزيز للصقور حتى الثلاثاء المقبل 6 ديسمبر، حيث ستتأهل المراكز السبعة الأولى من كل شوط في أشواط الفئات (ملاك- ملاك مفتوح- محترفين سعوديين) إلى الأشواط النهائية، التي تحمل لقب كؤوس الملك عبد العزيز.

الشوط الخامس لفئة شاهين فرخ للملاك السعوديين يشهد منافسة قوية - واس

ويسعى نادي الصقور السعودي من خلال تنظيم مهرجان الملك عبد العزيز للصقور إلى إقامة فعاليات تخدم الصقارين وتشجعهم على ممارسة هوايتهم، والحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري للمملكة، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030، وكذلك تعزيز ريادة المملكة في دعم الأنشطة الثقافية والحضارية.