DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

اليمن: الهجمات الإرهابية على «موانئ النفط» بدعم إيراني

الاعتداءات الحوثية «جرائم حرب» بموجب القانون الدولي الإنساني

اليمن: الهجمات الإرهابية على «موانئ النفط» بدعم إيراني
اليمن: الهجمات الإرهابية على «موانئ النفط» بدعم إيراني
صمت أممي ودولي على تهديد الحوثي الإرهابي لموانئ النفط - اليوم
اليمن: الهجمات الإرهابية على «موانئ النفط» بدعم إيراني
صمت أممي ودولي على تهديد الحوثي الإرهابي لموانئ النفط - اليوم

أعلن الجيش اليمني أمس الأربعاء، أن تواصل شن هجمات إرهابية على الموانئ والمنشآت النفطية من ميليشيات الحوثي بدعم الحرس الثوري الإيراني، انتهاك صارخ جديد للقوانين الدولية الإنسانية.

وقال الناطق باسم الجيش اليمني، العميد عبده مجلي، في إيجاز صحفي الأربعاء، إن ميليشيا الحوثي الإرهابية تواصل تهديداتها في قصف موانئ تصدير النفط، في محافظة حضرموت.

إرهاب الميليشيا الحوثية

ولفت العميد "مجلي" إلى تحضيرها لهجوم إرهابي على منشآت نفطية واعتبره انتهاكًا صارخًا آخر للقوانين الدولية الإنسانية، فيما أكد أن الدفاعات الجوية تصدت لاعتداءات شنتها الميليشيا الإرهابية بدعم من الحرس الإيراني على ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت.

وأشار إلى أن الدفاعات الجوية اعترضت وأسقطت ثلاث طائرات معادية، فيما أصابت إحدى الطائرات المسيرة منصة تصدير النفط بالميناء وألحقت أضرارًا مادية بها.

كما أسقطت الدفاعات الجوية في محافظة شبوة ثلاث طائرات مسيرة، كانت في طريقها لاستهداف ميناءي «قنا والنشيمة» في المحافظة.

ودعا الناطق باسم الجيش اليمني المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى تحمل مسؤوليتهم في حماية الممرات الدولية وضمان حرية الملاحة البحرية والعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة بما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين، وتصنيف جماعة الحوثي منظمة إرهابية ومحاكمة قياداتها وعناصرها على ارتكابهم جرائم حرب.

العميد عبده مجلي يؤكد مواصلة تهديدات قصف موانئ تصدير النفط - اليوم

جاهزية لردع مليشيات الحوثي

وقال "مجلي"، إن قواتنا في جاهزية للتصدي وردع كل التهديدات، والاعتداءات الإرهابية على المنشآت والأعيان المدنية، التي تستهدف أمن واستقرار الوطن وإمدادات الطاقة وحرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية.

وأشاد مجلي بدعم دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية المستمر والوقوف إلى جانب الشعب اليمني لاستعادة مؤسسات الدولة وإنهاء انقلاب الميليشيات الإرهابية.

وفي محافظة حجة أعلن تدميرهم عددًا من أطقم وعربات وأسلحة الميليشيات الحوثية، ولفت إلى عمل الفرق الهندسية التابعة للجيش على إزالة الألغام التي زرعت بكثافة في الطرقات والمزارع والمنازل.

وفي جبهات محافظة مأرب قال "مجلي"، إن قوات الجيش أسقطت أربع طائرات مسيرة متفجرة وطائرتين استطلاعيتين.

كما استعرض العمليات الدفاعية والهجومية في جبهات تعز، حيث تمكنت قوات الجيش من إحباط تسلل الميليشيات الحوثية في منطقة الضباب ومقبنة وكبدتها خسائر واسعة في الأرواح والمعدات.

ضرب مليشيات الحوثي

وأضاف الناطق باسم الجيش اليمني، أن مدفعية الجيش الوطني ضربت مواقع العدو ومصادر النيران، التي كانت تستهدف قواتنا في جبل هان ومعسكر الدفاع الجوي شمال غرب المدينة.

ولفت إلى أن القصف الإرهابي الحوثي المتواصل على الأحياء السكنية وقنص المدنيين بصورة ممنهجة ومتعمدة، أسفر عن استشهاد وجرح عدد من المدنيين معظمهم من النساء والأطفال.

واستعرض العميد "مجلي"، جريمة التهجير القسري الحوثي لسكان قرى تابعة لقبيلة «ذو محمد» بمنطقة «مذاب غرب» محافظة الجوف.

وقال، استهداف المنازل وهُجرت الأسر من مساكنها تحت الضغط واستخدام القوة ضدهم، مؤكدًا أن تلك الأعمال الإرهابية تدخل ضمن إطار جرائم الحرب، ضد الإنسانية، بموجب القانون الدولي الإنساني.

وفي محافظة الحديدة، أكد "مجلي" أن الميليشيات تستهدف المدنيين في مديرية حيس والمديريات المجاورة لها، بالقصف المدفعي وبالصواريخ من أماكن تمركزها في الجبال المطلة على المناطق المستهدفة.