DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

"السيف غاليري" تطرح 1.05 مليون سهم لاكتتاب الأفراد

"السيف غاليري" تطرح 1.05 مليون سهم لاكتتاب الأفراد
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

يبدأ اليوم الإثنين الاكتتاب الخاص بالمستثمرين الأفراد في طرح شركة متاجر السيف للتنمية والاستثمار "السيف غاليري"، إذ تبدأ فترة استلام الطلبات اليوم، وتستمر حتى غد الثلاثاء.

وتخصص الشركة للمستثمرين الأفراد نحو 1.05 مليون سهم عادي كحد أقصى تمثل 10% من إجمالي أسهم الطرح.

وأتمت شركة السعودي الفرنسي كابيتال، بصفتها مدير الاكتتاب مع الجهات المستلمة مع البنك السعودي الفرنسي، والبنك الأهلي السعودي، الاستعدادات اللازمة لتلقي طلبات اكتتاب المستثمرين من شريحة الأفراد الذي سيكون لمدة يومين.

وكانت "السيف غاليري" قد كشفت عن اكتمال عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات وتحديد السعر النهائي لأسهم الطرح عند 115 ريالا للسهم الواحد، مع تسجيل نسبة تغطية بلغت 1550%.

واكتتبت الفئات المشاركة في كامل الأسهم المطروحة، إذ خصص لها 10.5 مليون سهم عادي، وهو ما يمثل 100% من إجمالي أسهم المطروحة للاكتتاب كمرحلة أولى.

وكانت شركة "السيف غاليري"، قد أعلنت عن النطاق السعري للأسهم في طرحها العام الأولي في سوق الأسهم الرئيسية، بين 100 ريال و115 ريالا للسهم.

وحصلت الشركة على موافقة هيئة السوق المالية في 28 سبتمبر 2022 على الطرح العام الأولي، التي تشمل طرح 10.5 مليون سهم تمثل 30% من رأس المال، عن طريق بيع أسهم مملوكة من قبل المساهمين الحاليين. وسيتم تحديد سعر الطرح النهائي لأسهم الطرح في نهاية مدة بناء سجل الأوامر.

ويبلغ رأس مال الشركة الحالي 350 مليون ريال، مقسم إلى 35 مليون سهم، وتعمل الشركة حالياً في قطاع بيع الأواني المنزلية والأجهزة بالتجزئة.

ولدى الشركة شركة تابعة واحدة، وهي "السيف غاليري للتجارة" وهي شركة فردية ذات مسؤولية محدودة، تأسست في أبوظبي برأس مال قدره 10 آلاف درهم، ويجري العمل على تسجيلها في السجل التجاري بأبو ظبي.

وتمتلك الشركة 9 عقارات في كل من تبوك والخرج والرياض، فيما أبرمت الشركة 53 عقد إيجار والمستخدمة لمتاجر الشركة.

وبلغت الحصة السوقية للشركة نحو 27.1% من قطاع الأجهزة المنزلية الصغيرة في المملكة، فيما سيطرت على نسبة 39% من قطاع مستلزمات الطبخ وأدوات التقديم في العام الماضي.