DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

من المملكة و61 دولة.. 650 فنانًا يتسابقون للمشاركة في "طويق للنحت 2030"

من المملكة و61 دولة.. 650 فنانًا يتسابقون للمشاركة في "طويق للنحت 2030"
من المملكة و61 دولة.. 650 فنانًا يتسابقون للمشاركة في
"طويق للنحت 2030" ينظم تحت شعار "مدى الانسجام" - واس
من المملكة و61 دولة.. 650 فنانًا يتسابقون للمشاركة في
"طويق للنحت 2030" ينظم تحت شعار "مدى الانسجام" - واس

أعلن مشروع "الرياض آرت" إقامة "طويق للنحت 2030" خلال الفترة من 8 يناير إلى 10 فبراير 2023 تحت شعار "مدى الانسجام"، ليجمع بين نخبة من فناني المملكة ومختلف دول العالم، للإبداع في مجال صناعة أعمال فنية عامة، ستكون جزءًا من خارطة الرياض الفنية لإثراء الحياة اليومية لسكانها وزوارها.

واستقبل "طويق للنحت" طلبات أكثر من 650 فنانًا للمشاركة من المملكة و61 دولة، ما يؤكد أهمية مشروع الرياض آرت، ومختلف برامجه لدى المجتمع الفني المحلي والعالمي.

ويعد "طويق للنحت 2023" أحد برامج مشروع الرياض آرت الذي يعد واحدًا من مشاريع الرياض الكبرى التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -أيده الله- في 19 مارس 2019، بقيادة وإشراف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض حفظه الله.

استقطاب أكثر من 60 نحاتًا محليًا ودوليًا

شهد الملتقى مشاركة واسعة من الفنانين في النسخ السابقة التي استقطبت أكثر من 60 نحاتًا محليًا ودوليًا، وسط حضور واسع، بما يسهم في تحقيق رؤية مشروع "الرياض آرت" في تحويل مدينة الرياض إلى معرض فني مفتوح يضم أكثر من 1000 عمل فني عام، تُعرض في جميع أنحاء العاصمة.

ويضم "طويق للنحت 2023" لجنة مستقلة من الخبراء والمختصين في مجالات الفنون والنحت، تعمل على مراجعة طلبات الفنانين والنحاتين، وإخضاعها للتقييم الفني قبل اختيار القائمة النهائية للمشاركين.

ويُشكل الفنانون المشاركون في الملتقى منحوتاتهم أمام الجمهور في درة الرياض، ابتداء من 8 يناير 2023، وبعد الانتهاء من عملية النحت ستُعرض جميع المنحوتات في معرض مصاحب يستمر من 5 إلى 10 فبراير 2023.

65 فعالية تشمل عقد ورش عمل تفاعلية وحلقات نقاش

كما سيقام ضمن الملتقى أكثر من 65 فعالية تشمل عقد ورش عمل تفاعلية، وحلقات نقاش تتناول عناصر العمارة والنحت والفن والتصميم، ضمن برنامج الشراكة المجتمعية للملتقى، وتنظيم زيارات مدرسية.

وأوضح المدير التنفيذي لمشروع "الرياض آرت" م. خالد الهزاني أن طويق للنحت يمثل منصة إبداعية تهدف إلى تشجيع الفنانين من كافة أرجاء العالم على صناعة أعمال فنية متميزة تسهم في تطوير مدينة الرياض.

وأضاف: يُعد طويق للنحت أحد البرامج الثقافية والفنية الثرية التي تدعم المواهب الإبداعية، وتتيح للفنانين فرصة استعراض مواهبهم.

وأشار إلى أن جميع هذه المنحوتات والأعمال الفنية ستُشاهد بشكل دائم في الساحات والمناطق العامة في مختلف أرجاء مدينة الرياض".

وأوضح أن أعمال وفعاليات طويق للنحت تمثل جزءًا من الرياض آرت الذي يهدف إلى نشر أكثر من 1000 عمل فني عام في مدينة الرياض، كأحد الوسائل لإثراء المشهد الثقافي والفني في المدينة.