DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

تعليق مؤلف "القاهرة مكة" على منع عرضه في مهرجان البحر الأحمر

تعليق مؤلف "القاهرة مكة" على منع عرضه في مهرجان البحر الأحمر
تعليق مؤلف
المؤلف تعجب من موقف الرقابة المصرية تجاه فيلم "القاهرة مكة" - حساب المؤلف على فيسبوك
تعليق مؤلف
المؤلف تعجب من موقف الرقابة المصرية تجاه فيلم "القاهرة مكة" - حساب المؤلف على فيسبوك

علق المؤلف محمد رجاء على منع عرض فيلم "القاهرة مكة"، ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، في دورته الثانية، المقامة حاليًا في جدة.

وقال محمد رجاء في تصريح خاص لـ"اليوم"، إنه تعجب من موقف الرقابة المصرية تجاه الفيلم، خاصة أن الفيلم معلق مصيره منذ 11 عامًا، ولا يعرف لماذا اعترضت الرقابة المصرية على عرضه في السعودية.

وتابع مؤلف الفيلم، الذي أدت دور بطولته منى زكي: "العمل لا يوجد به مشكلة، وحصل على جائزة ساويرس عن سيناريو العمل في 2015، ومنحتها له الفنانة ليلى علوي، وكان برفقة منتجة العمل شاهيناز العقاد، والفيلم إنتاج مشترك بينها هي والمنتج محمد حفظي".

وأكد رجاء أنه واثق في المنتج محمد حفظي، والمنتجة شاهيناز العقاد، مشيرًا إلى أن العمل سيتم عرضه تجاريًا في مصر قريبًا، وبمختلف دول العالم العربي فيما بعد.

محمد رجاء يتسلم جائزة ساويرس في 2015 - حساب المؤلف على فيسبوك

تعليق المنتج محمد حفظي

علق المنتج محمد حفظي، على رفض الرقابة المصرية عرض الفيلم بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بالسعودية، وقال في تصريحات صحفية سابقة "إن الرقابة برئاسة خالد عبد الجليل، لم ترفض الفيلم رفضًا قطعيًا، ولكن لها بعض الملحوظات على الفيلم، لذلك سيؤجل عرضه حتى الانتهاء من هذه الملحوظات، وسيعرض في مصر قريبًا، ثم في دول العالم العربي".

فيلم "القاهرة مكة"

فيلم القاهرة مكة يشارك فيه عدد كبير من الفنانين، بجانب منى زكي، منهم محمد علاء، محمد ممدوح الشهير بـ"تايسون"، خالد الصاوي، محمد فراج، شيرين رضا، وهو من تأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة.

والفيلم تدور أحداثه عن حياة فتاة لها ماضٍ سيئ، تقرر الذهاب لأداء فريضة الحج، للتوبة، وتجري أحداث الفيلم في إطار تشويقي، عن فكرة مجاهدة النفس من أجل اختيار الطريق الصحيح.

سجلت منى زكي اسمها في ذاكرة السينما 41 مرة - حسابها على إنستجرام

منى زكي والسينما

سجلت منى زكي اسمها في ذاكرة السينما 41 مرة، ولعل شخصية "سيادة" التي لعبتها في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، كان جواز مرورها إلى قلوب الجماهير.

وتميز هذا الفيلم حينها لاختلاف قصته، وبداية صعود سينما "الشباب" في هذا الوقت، إذ ضم محمد هنيدي، أحمد السقا، هاني رمزي، غادة عادل، وغيرهم، والعمل من تأليف مدحت العدل، وإخراج سعيد حامد.