DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

خيال المستقبل وواقع المملكة.. "جزيرة سندالة" وجهة منتظرة لعشاق السياحة البحرية

خيال المستقبل وواقع المملكة.. "جزيرة سندالة" وجهة منتظرة لعشاق السياحة البحرية
خيال المستقبل وواقع المملكة..
جزيرة سندالة تقترب مساحتها من 840 ألف متر مربع - حساب نيوم على تويتر
خيال المستقبل وواقع المملكة..
جزيرة سندالة تقترب مساحتها من 840 ألف متر مربع - حساب نيوم على تويتر

جزيرة سندالة البوابة الرئيسية للرحلات البحرية في البحر الأحمر، وأولى وجهات نيوم للسياحة البحرية الفاخرة والتي ستُطلق في مطلع عام 2024 لاستقبال الزائرين.

الجزيرة التي تقع في البحر الأحمر، هي واحدة من مجموعة جزر سيتم تطويرها وفق رؤى وتصاميم تميز كل واحدة عن الأخرى.

وتمتاز الجزيرة، التي تقترب مساحتها من 840 ألف متر مربع، عن غيرها بما توفره من عوامل جذب لعشاق السفر والسياحة البحرية، إذ ستتطور لتقدم موسمًا جديدًا لليخوت، مع إنشاء مرسىً ساحر وحيوي بجانب 86 رصيفًا بحريًا.

جهة مثالية لاستيعاب القوارب واليخوت الكبيرة

بذلك المرسى الساحر وتلك الأرصفة الخاطفة، ستكون جزيرة سندالة وجهة مثالية لاستيعاب القوارب واليخوت الكبيرة، وهو ما يؤهلها لتكون البوابة الرئيسية للبحر الأحمر.

هذا بجانب ما ستوفره من فرص عمل تصل إلى 3500 وظيفة، بالقطاع السياحي والضيافي والترفيهي.

وبالتأكيد لن تخلو جزيرة سندالة من الإبداع في تصميم الشقق الفندقية التي وصلت إلى 333 شقة، ولن تغفل على الروعة في عمل نادٍ شاطئي فاخر ونادٍ لليخوت.

كما تحرص نيوم في تطويرها لجزيرة سندالة، أن تضم مطاعم عالمية لتقديم تجارب استثنائية، من خلال مزيج ممتع بين كل الثقافات والحضارات للمأكولات والخدمات في العديد من المتاجر الفاخرة والمصممة خصيصًا للجزيرة.

مرسى اليخوت العالمية محاط ببيئة بحرية ساحرة

في الجانب الرياضي حرصت شركة نيوم أن تضم جزيرة سندالة ملعب جولف تبلغ مساحته 6,474 ياردة وهو ما يعادل 5,920 مترًا، وهو عبارة عن ملعبين صُمما على غرار أحدث التصاميم العالمية، ويحتويان على 9 حفر، ومخين لـ70 ضربة مع 18 نقطة انطلاق.

وأكثر جوانب جزيرة سندالة إضاءة، ذلك الذي يحوي مرسى اليخوت العالمية، المحاط ببيئة بحرية ساحرة، تضم أجمل محميات الشعاب المرجانية على الإطلاق.

لحظة مهمة تعكس تسارع التطوير في نيوم

يذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة شركة نيوم، أعلن تطوير شركة نيوم جزيرة سندالة قائلُا: "يمثل هذا المشروع لحظة مهمة تعكس تسارع التطوير في نيوم، ويجسد خطوة رئيسة لتحقيق طموحاتنا السياحية في إطار رؤية السعودية 2030م، وستكون سندالة أول وجهة بحرية فاخرة ونوادي اليخوت على البحر الأحمر في نيوم، كما ستكون بوابة للسياحة العالمية في البحر الأحمر والمنطقة، تتميز بموقع فريد وطبيعة ساحرة تؤهلانها أن تكون منصة للسياحة البحرية الفاخرة على مستوى العالم"، نقلًا عن وكالة الأنباء السعودية.