DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بطولة شاروخان.. كواليس تصوير أول فيلم هندي في نيوم

بطولة شاروخان.. كواليس تصوير أول فيلم هندي في نيوم

استقطبت نيوم، أول تصوير فيلم لها في بوليوود بعنوان "دنكي" من بطولة شاروخان والذي شهدت تصويره عدة مواقع في نيوم.

أعلن واين بورج، المدير الإداري للإعلام والترفيه والثقافة والأزياء في مدينة نيوم، أمس، عن تصوير الفيلم الهندي "دنكي" في المنطقة، ليصبح أول عمل سينمائي من بوليوود يصوَّر فيها.

جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة نقاش ضمن الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

وأكد بورج خلال الجلسة، أن مدينة نيوم تهدف إلى أن تكون مركزًا رئيسيًا للإنتاج السينمائي والتليفزيوني من خلال بناء أكثر من 40 مرحلة صوتية على مدى الأعوام الأربعة المقبلة، مبينًا أنها شغلت ثلاثة منها بالفعل.

وقال بورج "من المقرر افتتاح سبعة أخرى، بما في ذلك مرحلة الصوت الحجمي عالي التقنية بحلول الربع الأول من 2023".

أحداث فيلم "دنكي"

وتدور أحداث الفيلم المنتظر حول الطرق غير الشرعية التي يسلكها الهنود للهجرة، وصُور في عدد من البلدان، منها كندا، وأمريكا، ولندن، ونيوم في السعودية، ويلعب دور بطولته النجم السينمائي شاروخان.

يذكر أن مدينة نيوم تحتضن حاليًّا تصوير المسلسل السعودي "قيامة الساحرات"، الذي سيعرض على 200 حلقة في العام الواحد.

سابقًا كانت أبوظبي تسيطر على مواقع التصوير في المنطقة من خلال تقديمها خصم بنسبة 30% على الإنفاق لكن حاليًا أصبحت نيوم خيارًا تنافسيًا بسبب المزايا المتعددة.

840 ألف م2 مساحة جزيرة سندالة- حساب نيوم على تويتر

نيوم مدينة عابرة للحدود

نيوم هو مشروع سعودي لمدينة مخطط لبنائها عابرة للحدود، أطلقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة شركة نيوم، في 24 أكتوبر 2017، ويقع المشروع في أقصى شمال غرب المملكة العربية السعودية بإمارة منطقة تبوك محافظة ضباء، ويمتد 460 كم على ساحل البحر الأحمر.

ويهدف المشروع ضمن إطار التطلعات الطموح لرؤية 2030 بتحويل المملكة إلى نموذجٍ عالمي رائد في مختلف جوانب الحياة، من خلال التركيز على استجلاب سلاسل القيمة في الصناعات والتقنية داخل المشروع، وستنتهي المرحلة الأولى لـ"نيوم" بحلول عام 2025م.

ودعّم المشروع من قبل صندوق الاستثمارات العامة السعودي بقيمة 500 مليار دولار، والمستثمرين المحليين والعالميين.

وتتولى "شركة نيوم"، التي تأسست في يناير 2019 عمليات تطوير منطقة نيوم والإشراف عليها، وستعمد الشركة إلى إنشاء مدن جديدة وبنية تحتية كاملة للمنطقة تشمل ميناءً، وشبكة مطارات، ومناطق صناعية، ومراكز للإبداع لدعم الفنون، ومراكز للابتكار تدعم قطاع الأعمال، إضافة إلى تطوير القطاعات الاقتصادية المستهدفة.