عاجل
DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

راموس .. الدون الجديد  

كأس العالم قطر
راموس .. الدون الجديد
 

سجل جونسالو راموس ثلاثية مذهلة ليتغلب منتخب البرتغال المتألق على نظيره السويسري 6-1 ويتأهل إلى دور الثمانية بكأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى منذ 16 عاما ليواجه المغرب.
وأقدم مدرب البرتغال فرناندو سانتوس على اتخاذ قرار شجاع بإبقاء القائد كريستيانو رونالدو، الأكثر تسجيلا للأهداف على المستوى الدولي على الإطلاق، على مقاعد البدلاء ودفع براموس مهاجم بنفيكا لقيادة خط الهجوم على الرغم من أن اللاعب البالغ من العمر 21 عاما ظهر لأول مرة مع منتخب بلاده قبل ثلاثة أيام فقط من انطلاق كأس العالم في مباراة ودية.
ولعب راموس 10 دقائق فقط كبديل في نسخة قطر، لكن اللاعب الشاب بدا وكأنه ينتمي إلى فئة اللاعبين المخضرمين في البطولات الكبرى بأداء لا يُنسى مع البرتغال التي لم تتأثر بغياب رونالدو عن التشكيلة الأساسية. وشارك رونالدو كبديل قبل النهاية وتم إلغاء هدف سجله بداعي التسلل.
لم يكن مهاجم البرتغال وبنفيكا جونسالو راموس قد خاض أكثر من 33 دقيقة وثلاث مباريات دولية مع منتخب بلاده، عندما قرر مدربه فرناندو سانتوش اشراكه أساسيا بدلا من النجم كريستيانو رونالدو ضد سويسرا، فسجّل ثلاثية خلال الفوز الساحق 6-1 في ثمن نهائي مونديال 2022 على استاد لوسيل.

المزيد من المقالات
الاكثر قراءة