DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فتاة الخليج تحتفي بعالمي ذوي الإعاقة.. تحت شعار: "نعم متمكنين"

فتاة الخليج تحتفي بعالمي ذوي الإعاقة.. تحت شعار: "نعم متمكنين"

نظم مركز فتاة الخليج للرعاية النهارية التابع لجمعية فتاة الخليج الخيرية النسائية بالخبر، فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، تحت شعار: "نعم متمكنين"، برعاية مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل، وبحضور مساعده لقطاع التنمية الاجتماعية ابتسام الحميزي، وبمشاركة عدد من الجهات من القطاعات الثلاثة، وعدد من المراكز ذات العلاقة، وذلك بكورنيش الخبر وتحديدًا في ساحة الاحتفالات، وتستمر الفعاليات لمدة يومين.

وتشتمل الفعاليات، على منصات إرشاد أسري ونفسي، وأركانًا تعريفية واستشارية، ومسرحًا لتقديم عروضًا وبرامجًا ترفيهية ومسابقات، إضافة إلى تخصيص منطقة لألعاب الأطفال، وتنظيم مبادرة المشي الجماعي مع الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشارت الرئيس التنفيذي لجمعية فتاة الخليج الخيرية النسائية بالخبر، د. ابتسام الجبير، إلى أن رؤية المملكة لم تُغفل جانبًا مهمًا من جوانب تطوير المملكة، حيث إن الرؤية اشتملت على خطط وبرامج تهدف إلى جعل المملكة نموذج رائدًا في العالم، متضمنة تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الحصول على فرص عمل مناسبة، وتعليم يضمن استقلاليتهم واندماجهم في المجتمع، بوصفهم عناصر فعّالة فيه، وتوفير جميع التسهيلات والأدوات التي تساعدهم على تحقيق النجاح، مشيرة إلى أن الجمعية هي إحدى الجمعيات التي تحمل على عاتقها الالتزام بتقديم الخدمات التابعة من احتياجات المجتمع وتطلعاته، وتحاكي آماله وواقعه، وهذا ما بدأت عليه الجمعية منذ عام 1400هـ.

وأضافت د. الجبير: تقدم الجمعية التدريب الأساسي والتأهيلي للأطفال من الأشخاص ذوي الإعاقة، ولأن مسؤوليتنا المجتمعية تحتّم علينا أن ننظر إلى مجتمعنا بعين الاهتمام والتقدير، لذا وظفنا أقصى خبراتنا وفائق عنايتنا لفئة الأشخاص ذوي الإعاقة، بتوفير مركز الرعاية النهارية بإشراف وعمل كادر وظيفي إداري تأهيلي فني بالمراكز، وتقديم الخدمات اللوجستية الأساسية والبرامج والأنشطة الداخلية والخارجية.