DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"مبابي جيمس بوند".. كيف علقت الصحافة الفرنسية على قمة إنجلترا

10 ديسمبر 2022 | 01:48
كأس العالم قطر
لو باريسيان
لو باريسيان

استحوذت مباراة إنجلترا وفرنسا في ربع نهائي كأس العالم 2022 والمقرر لها السبت على اهتمام كبير من الصحافة الفرنسية الصادرة اليوم.

ويواجه رفاق كيليان مبابي في منتخب فرنسا تهديد التجريد من لقب كأس العالم عند ملاقة إنجلترا وصيف كأس أمم أوروبا اليوم السبت في أحد قمم ربع نهائي المونديال.

وعلقت صحيفة "ليكيب" الفرنسية على مباراة فرنسا وإنجلترا قائلة: "في انتظار الخسارة" مع صورة لثنائي إنجلترا كيلي ووكر وهاري كين، ثم وضعوا صورة مبابي بالزي الرسمي ومعها عبارة "بوند" في إشارة للشخصية الإنجليزية الشهيرة.

غلاف صحيفة ليكيب

وتعتبر شخصية "جيمس بوند" التي ظهرت في مجموعة أفلام وروايات إنجليزية في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، من أشهر الشخصيات العالمية، وهي شخصية جاسوس ذكي يخشاه الجميع، وكوده الخاص 007، لكن الصحيفة الفرنسية وضعت لجوار مبابي كود 0010 في إشارة لرقم قميص مهاجم باريس سان جيرمان.

صحيفة "لي باريسيان" الفرنسية عنونت صفحتها الرئيسية عن المباراة بعبارة "إنجلترا وفرنسا، الصدام الملكي"، مع وضع صورتي مبابي وهاري كين في إشارة لإنهما أهم نجمين في المنتخبين.

صحيفة "لا مونتاج" الفرنسية علقت على المباراة في عنوانها الرئيسي قائلة: "الملك مبابي يتحدى الإنجليز".

من جانبها كتبت صحيفة "لايوني" عن المباراة: "فرنسا وإنجلترا، عطر النهائي"، في إشارة إلى أن اللقاء يعتبر بمثابة نهائي مبكر لمونديال 2022.

المزيد من المقالات
الاكثر قراءة