DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الفيفا يحقق في انتقاد ميسي ونجوم الأرجنتين لحكم لقاء هولندا

10 ديسمبر 2022 | 03:51
كأس العالم قطر
الفيفا يحقق في انتقاد ميسي ونجوم الأرجنتين لحكم لقاء هولندا
ليونيل ميسي وماتيو لاهوز
الفيفا يحقق في انتقاد ميسي ونجوم الأرجنتين لحكم لقاء هولندا
ليونيل ميسي وماتيو لاهوز

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فتح تحقيق فيما يخص تصريحات ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين وزملائه بشأن الحكم ماتيو لاهوز حكم لقاء الألباسيلستي وهولندا في كأس العالم.

وفازت الأرجنتين بركلات الترجيح على هولندا في ربع نهائي كأس العالم، بعد مباراة ماراثونية امتدت لأوقات إضافية وشهدت احتساب الحكم الإسباني لعشر دقائق وقت بدل ضائع، في الشوط الثاني تمكن خلالها المنتخب الهولندي من تعديل النتيجة إلى 2-2 ومد المباراة لوقت إضافي.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية في تقرير لها أن الفيفا فتح تحقيقاً مع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم ضد ما قاله نجوم المنتخب عن لاهوز بعد المباراة.

وهاجم ليونيل ميسي نجم وقائد المنتخب الأرجنتيني لاهوز بشكل واضح من خلال لغة تحاوز حادة وعصبية معه، بالإضافة لتصريحاته عن الحكم بعد المباراة.

وقال ميسي عن لاهوز: "لا يمكن أن تضع حكم في مباراة بكأس العالم لا يرتقي لمستواها، نحن كنا مرعوبين قبل اللقاء لأننا نعرف هذا الحكم".

ويمتلك ميسي معرفة سابقة بالحكم لاهوز الذي أدار له عديد المباريات في إسبانيا خلال تمثيل البرغوث لبرشلونة خلال الفترة من 2004 إلى 2021.

ولم يتوقف هجوم نجوم الأرجنتين على لاهوز عند ميسي فلقد تحدث عنه حارس المرمى إيمليانو مارتينيز بشكل حاد أيضاً بعد اللقاء: "الحكم أضاف 10 دقائق وقت بدل ضائع، كان يريد أن يحدث تعادل، إنه أسوأ حكم على الإطلاق، مثلما خرجت إسبانيا - بلد الحكم - يريدون خروجنا نحن أيضاً".

التحقيق سيشمل كذلك واقعة المشادة التي حدثت عند خط التماس بين لاعبي الفريقين في الشوط الثاني للمباراة حين صوب لياندرو باريداس لاعب الأرجنتين الكرة بشكل متعمد الكرة نحو دكة بدلاء هولندا مما أدى لاشتباكات بين لاعبي الفريقين.

وبالإضافة إلى ذلك، يشمل التحقيق سخرية نيكولاس أوتاميندي لاعب الأرجنتين من نجوم هولندا عند تسجيل لاوتارو مارتينيز ركلة الترجيح الأخيرة التي قادت التانجو للفوز.

ولم يتضح بعد هل سيوقع الفيفا عقوبات على لاعبي الأرجنتين أو اتحاد الكرة بالغرامة أو بالإيقاف أو أي شيء آخر ومدى تأثير ذلك على مشاركة اللاعبين في لقاء كرواتيا الثلاثاء المقبل بنصف النهائي.

المزيد من المقالات
الاكثر قراءة