DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"نعم متمكنين".. توعية مجتمعية بحقوق ذوي الإعاقة بالخبر

"نعم متمكنين".. توعية مجتمعية بحقوق ذوي الإعاقة بالخبر

شهدت فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار «نعم متمكنين»، التي نظمها مركز فتاة الخليج للرعاية النهارية التابع لجمعية فتاة الخليج الخيرية النسائية بالخبر، إقبالا مجتمعيا على منصات الإرشاد الأسري والنفسي، والأركان التعريفية والاستشارية.

وتضمنت الفعاليات مسرحًا لتقديم عروض وبرامج ترفيهية ومسابقات، إضافة إلى تخصيص منطقة لألعاب الأطفال، وتقديم لون العرضة السعودية، وتنظيم مبادرة المشي الجماعي مع الأشخاص ذوي الإعاقة.

تمكين ذوي الإعاقة

أشارت الرئيس التنفيذي لجمعية فتاة الخليج الخيرية النسائية بالخبر، د. ابتسام الجبير، إلى أن رؤية المملكة تضمنت تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الحصول على فرص عمل مناسبة، وتعليم يضمن استقلاليتهم واندماجهم في المجتمع، بوصفهم عناصر فعّالة فيه.

وأكد مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، عبدالرحمن المقبل، أن من أهم المستهدفات التي توليها الدولة بتوجيهات القيادة يحفظها الله، الاهتمام والحرص والعناية بالأشخاص ذوي الإعاقة لدعمهم وتمكينهم في المجتمع.

من جهتها، أوضحت مساعد مدير عام فرع «الموارد البشرية» بالشرقية لقطاع التنمية الاجتماعية، ابتسام الحميزي، أن الدولة حريصة على التمكين والاندماج المجتمعي للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال الخدمات التي تقدمها، وبالتكامل مع القطاع غير الربحي.