DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بعد وفاة البطل الحقيقي لـ"The Terminal".. أفلام أجنبية مأخوذة عن قصص حقيقية

بعد وفاة البطل الحقيقي لـ"The Terminal".. أفلام أجنبية مأخوذة عن قصص حقيقية
بعد وفاة البطل الحقيقي لـ
البوستر الثاني لفيلم The Terminal - مشاع إبداعي
بعد وفاة البطل الحقيقي لـ
البوستر الثاني لفيلم The Terminal - مشاع إبداعي

توفي مهران كريمي ناصري في نوفمبر السابق، وهو اللاجئ السياسي الإيراني الذي اتخذ من منطقة صغيرة من مطار رويسي شارل ديجول الباريسي بيتًا له في عام 1988، إذ عاش أكثر من 18 عامًا، وألهَم المخرج ستيفن سبيلبرغ في فيلمه "مبنى الركاب" (The Terminal).

قصة مهران كريمي ناصري

حصل مهران كريمي ناصري، على صفة لاجئ في فرنسا، وتصريح إقامة عام 1999، وأصبح معروفًا في رويسي وتحول لشخصية رمزية في المطار.

قصة فيلم The Terminal

في عام 2004، قرَّر المخرج ستيفين سبيلبرج، تحويل قصة الرجل إلى فيلم "مبنى الرُكّاب"، ولعب دور الرجل الممثل توم هانكس، وبعد الفيلم عاش الرجل في باريس.

أفلام مأخوذة عن قصص واقعية

هناك عديد من الأفلام التي أُخذت قصتها عن شخصيات وأحداث واقعية، لأن الفن طالما كان صورة أو مرآة للواقع.

البوستر الثاني لفيلم The Terminal - مشاع إبداعي

فيلم Friday Night Lights

فيلم أمريكي، تعرض أحداثه قصة فرق كرة القدم الأمريكية التي تتعاقد مع المدرب إريك، رئيس مدربي فريق كرة القدم بالمدرسة الثانية، ولكن يتعرض أحد أفراد الفريق للشلل، الذي يمنعه من مواصلة اللعب، لذلك يحاول الفريق الفوز، والبقاء في المراكز الأولى، رغم الظروف الصعبة التي يمرون بها.

بوستر فيلم Friday Night Lights - مشاع إبداعي

فيلم The 33

فيلم درامي يتناول قصة نجاة عُمّال تشيليين من حادث انهيار منجم كوبيابو، التي حدثت في 2010، ويعرض كيف أن تجاهل مالك أحد المناجم لتحذيرات بخصوص احتمالية انهياره، أدت إلى انهياره بالفعل في أثناء وجود العُمال بداخله.

وتتابع القصة وبسبب انهيار أحد العمال يغلق المخرج الوحيد دون قصد، ولكن تمكن 33 عاملًا من النجاة من خلال الوصول لغرفة النجاة بالمنجم، وعاشوا فترة من الأوضاع المأساوية.

فيلم Darkest Hour

يتناول فيلم Darkest Hour أهم أحداث الحرب العالمية الثانية، عندما اضطر جورج السادس، ملك بريطانيا حينها إلى تعيين ونستون تشرشل، رئيسًا للوزراء، بعد توافق قوى المعارضة عليه، ووقع على عاتقه مهام صعبة خاصة مع سيطرة الجيش الألماني على معظم أوروبا، وكان عليه مسؤولية اتخاذ قرارات مصيرية بشأن التفاوض مع هتلر أو الدخول في حرب أمامه، والعمل من إخراج جو رايت.

بوستر فيلم Darkest Hour - مشاع إبداعي

فيلم The Big Sick

فيلم مأخوذ عن أحداث حقيقية، حدثت مع بطل الفيلم الذي لعب دوره الممثل كميل نانجياني، وزوجته إيملي جوردن، والفيلم يروي قصة شاب من عائلة باكستانية، يحب فتاة أمريكية، ولأنه يعلم أن عائلته لن توافق على هذه العلاقة بسبب الفروق الدينية والثقافية، يقرر الابتعاد عنها، ثم تُصاب الفتاة بمرض وتدخل في غيبوبة، ويدخل في مشكلة مع والديها لأنهما قالا له إنه المتسبب في الأذى لها.

بوستر فيلم Victoria & Abdul - مشاع إبداعي

فيلم Victoria & Abdul

قصة فيلم "Victoria & Abdul" مأخوذة عن حدث حقيقي في أواخر القرن الـ19، وهو عندما توطدت علاقة الملكة فيكتوريا وشاب هندي يُدعى عبد الكريم، وكانت علاقتهما محل انتقاد من كل المُحيطين بها، وعندما توفيت الملكة في 1901، طردت عائلة الملكة عبد الكريم.