DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

زلاتكو.. النيزك الكرواتي !

12 ديسمبر 2022 | 08:17
كأس العالم قطر
زلاتكو.. النيزك الكرواتي !

كتب المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش تاريخ كرة القدم في كرواتيا ، بعدما بلغ نهائي كأس العالم 2018 ، وبعد أربع سنوات، يخوض المدرب الاستراتيجي البالغ من العمر 56 عاماً، نصف النهائي ويطمح في الحاق الأرجنتين بجارتها البرازيل والوصول لنصف النهائي مرة جديدة .
زالاتكو لم يكن واسع الشهرة بين أبناء كرواتيا ، قبل أن يتعاقد معه الفيصلي في العام 2010 لمدة موسمين ويحقق معه نتائج مميزة جعلته محط اهتمام كبار اندية الخليج ليتعاقد معه الهلال قبل ان يرحل للعين الإماراتي .

إختيار لاعب الوسط الدفاعي السابق، الذي أمضى غالبية مسيرته التدريبية الجيدة في منطقة الخليج ، لم يحظ بالثقة لدى شعب الدولة الصغيرة البالغ تعداد سكانها نحو 4 ملايين نسمة، لكن بعد مرور تسعة أشهر فقط، بلغ الفريق بقيادة لوكا مودريتش نهائي المونديال الروسي، فأضحى زلاتكو من بين أشهر المدربين في كرواتيا والعالم .
وبعدما كسب زلاتكو الاحترام له ولفريقه، بعد قيادته منتخب "المتوهجين" إلى وصافة بطل كأس العالم في روسيا عام 2018، ثم بلوغ نصف نهائي نسخة قطر 2022 على حساب البرازيل المرشّحة بقوّة لإحراز اللقب ، أصبح من الآن فصاعدًا، لدى الجميع طموح واحد فقط هو بلوغ النهائي على حساب الأرجنتين .

المزيد من المقالات
الاكثر قراءة