DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الليجا ..الأكثر حضورًا في نصف النهائي 

كأس العالم قطر
الليجا ..الأكثر حضورًا في نصف النهائي 

تصدر الدوري الإسباني ، الدوريات الأكثر حضوراً في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022 ، ويتواجد 22 لاعباً مع المنتخبات الاربعة المتأهلة لنصف النهائي موزعين على ثمانية أندية، لتتقدّم الليغا على الدوري الإنجليزي متصدّر الدور السابق.

وبعد خروج إنجلترا و البرازيل والبرتغال، تراجع تمثيل الدوري الإنجليزي من 62 لاعباً إلى 15 لاعبا فقط ، بفارق لاعب عن الدوري الإيطالي الي يتواجد بـ 14 لاعبا رغم غياب المنتخب الإيطالي عن النهائيات في قطر.

وكان الدوري الإسباني تقلّص حجمه بعد ثمن النهائي إثر خروج إسبانيا بركلات الترجيح أمام المغرب، لكنه تصدّر بعد انتهاء ربع النهائي مع 22 لاعباً.
وبفضل منتخبي فرنسا والمغرب، تساوى الدوري الفرنسي 14 لاعبا مع الإيطالي، متقدّماً بفارق بسيط عن الدوري الألماني 13 لاعبا .
ويحتل الدوريان الكرواتي المركز السادس بـ 6 لاعبين والمغربي في الترتيب السابع بـ 3 لاعبين بعد إنجاز التأهل إلى المربع الذهبي.

ولدى الأندية، تراجع مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي الإنجليزيان لصالح بايرن ميونيخ الألماني (6)، ثم أتلتيكو مدريد وإشبيلية الإسبانيين (5)، مقابل ثلاثة لكل من باريس سان جيرمان الفرنسي، ويوفنتوس الإيطالي، وتوتنهام الإنجليزي وريال مدريد الإسباني.
ويتنافس دينامو زغرب الكرواتي (رابع ناد مع أربعة لاعبين) والوداد البيضاوي المغربي (خامس ناد مع ثلاثة لاعبين) مع كبرى الأندية الأوروبية.

المزيد من المقالات
الاكثر قراءة