DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

أمير الشرقية في مجلس "الإثنينية": العمل التطوعي سمة لأبناء الوطن تدعمه القيادة الحكيمة

أمير الشرقية في مجلس "الإثنينية": العمل التطوعي سمة لأبناء الوطن تدعمه القيادة الحكيمة
أمير الشرقية في مجلس
سمو أمير الشرقية يؤكد أن العمل التطوعي سمة من سمات أبناء وبنات الوطن - حساب الإمارة على تويتر
أمير الشرقية في مجلس
سمو أمير الشرقية يؤكد أن العمل التطوعي سمة من سمات أبناء وبنات الوطن - حساب الإمارة على تويتر

أكّد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، أن العمل التطوعي سمة من سمات أبناء وبنات الوطن، تدعمه توجهات القيادة الحكيمة -أيدها الله- التي جعلت التطوع أحد أهداف رؤية الوطن 2030 للوصول إلى مليون متطوع.

وقال سموه خلال استضافته في المجلس الأسبوعي "الإثنينية" مساء أمس الإثنين، مسؤولي الدوائر الحكومية وجمعية العمل التطوعي بالمنطقة الشرقية: "التطوع صفة حميدة حث عليها ديننا الإسلامي الحنيف، وأكدت عليها عاداتنا العربية العريقة، فالتطوع وخدمة الناس بلا مقابل تعد رفعًا لصفات الكرم والعطاء والإيثار، والمواطنون في هذا الوطن رجالًا ونساءً لا يألون جهدًا، ولله الحمد في تقديم كل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطن والمقيم".

حضر المجلس عدد من أصحاب السمو والمسؤولين - حساب الإمارة على تويتر

وأضاف، أن أول جمعية للتطوع انطلقت من المنطقة الشرقية للعمل بشكل منظم، وكان لها دور إيجابي في جمع الفرق التطوعية، وتنظيمها للخروج بعمل منظم ومحكم، يقدم خدمات تطوعية متميزة، يكون لها أثر إيجابي بإذن الله.

شرف لا يضاهيه شرف

وقال سموه: نحن جميعًا ندعم هذه الأعمال التطوعية في جميع المجالات، ونرى مشاركة جميع التخصصات والمهن في مثل هذه الأعمال، ومنهم الطبيب والمهندس والمعلم، وجميع التخصصات المختلفة، وخير مثال على هذا التطوع خدمة حجاج بيت الله الحرام، وهو شرف لا يضاهيه شرف.

ونوه سموه بما قدمه المتطوعون والمتطوعات، من صورة إيجابية مشرفة خلال جائحة كورونا، وأثنى على جهودهم التي قدموها، واصفًا إياهم بأنهم مثال يحتذى به وقدوة لكل عمل إيجابي، سائلًا الله عز وجل لهم التوفيق وأن يجزيهم خيرًا.

جمع من المواطنين والمسؤولين حضروا الإثنينية أمس - حساب الإمارة على تويتر

وألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للعمل التطوعي محمد البقمي كلمةً، أشار فيها لجهود المتطوعين والمتطوعات في المنطقة الشرقية، ومشاركتهم في جميع الأنشطة الاجتماعية، ودعم كل ما يسهم في تنمية المنطقة وتطورها، بالشراكة مع جميع الجهات الحكومية المختلفة.

اتساقًا مع رؤية 2030

وقال إنه خلال السنوات الأخيرة واتساقًا مع رؤية 2030، أُصدر نظام العمل التطوعي، وأُطلقت منصات التطوع والجوائز والمحفزات للجهات والأفراد، كما سجل رسميًا ما يقارب من 600 ألف متطوع، وتأسس ما يربو على 300 وحدة تطوعية في مختلف القطاعات، وجرى تسجيل أكثر من 30 جمعية للعمل التطوعي في معظم المحافظات وغيرها.

وأضاف البقمي أن مشهد العمل التطوعي لم يكن كذلك في عام 2005، فبعد تأسيس فريق تطوع بقيادة نجيب الزامل -رحمه الله- وباحتضان ورعاية من إمارة المنطقة الشرقية، ومع الوقت وبجهود رجال وسيدات المنطقة، تحول إلى أول جمعية للعمل التطوعي بالمملكة.

ونوه بما تلقاه الجمعية في المنطقة من دعم وتشجيع وحرص، من سمو أمير الشرقية وسمو نائبه، لتقديم إسهامات نوعية والتكامل مع جميع الجهات لنشر ثقافة التطوع.

الوصول لمليون متطوع

بدوره ألقى د. عبد الله الحمام كلمة المتطوعين، تحدث فيها عن مسيرة التطوع في المنطقة الشرقية من منطلق رؤية المملكة 2030 للوصول لمليون متطوع، أسهمت جميع الفرق التطوعية بالمنطقة الشرقية للوصول لهذا الهدف بكفاءة عالية بدعم أمير المنطقة وسمو نائبه.

حضر المجلس وكيل إمارة المنطقة الشرقية د. خالد بن محمد البتال، وعدد من أصحاب السمو والمسؤولين وجمع من المواطنين.