DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

4 مزايا لشراء سيارة كهربائية في 2023

أهمها تكلفة الشراء والتقنيات المتطورة

4 مزايا لشراء سيارة كهربائية في 2023
4 مزايا لشراء سيارة كهربائية في 2023
تشهد السيارات الكهربائية طلباً متزايداً في الولايات المتحدة وحول العالم
4 مزايا لشراء سيارة كهربائية في 2023
تشهد السيارات الكهربائية طلباً متزايداً في الولايات المتحدة وحول العالم
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

* توقعات بتصنيع 125 فئة سيارة كهربائية جديدة خلال 2023 ارتفاعاً من 100 فقط في 2022

من المتوقع أن يشهد العام الجديد انطلاق مجموعة مبهرة من السيارات الكهربائية الجديدة، مع توفير ائتمانات ضريبية جديدة، وتكاليف يمكن تحملها. هذا بالإضافة إلى كونها تمثل وسيلة نقل نظيفة وصديقة للبيئة. فإذا كنت تبحث في سوق السيارات، فيمكنك أن تستثمر في مستقبل السيارات الكهربائية. ويرى موقع "ياهو فاينانس" أن شراء سيارات البنزين ذات محركات الاحتراق الداخلي يعد بمثابة استثمارٍ في الماضي. فالتوجه حالياً أصبح للسيارات الكهربائية نظراً لما تتمتع به من العديد من المميزات، ومن بين هذه المميزات تسلط صحيفة "اليوم" الضوء على 4 منها، كالآتي:

تكلفة شراء منخفضة وتقنيات حديثة

فالسيارات الكهربائية تعتمد على طاقة نظيفة وتعتبر أكثر كفاءة وتقدماً وذات تكلفة شراء منخفضة على أساسٍ سنويٍ. ذكر ماتاس بوزيليس، رئيس اتحاد ذكاء السيارات ورئيس الاتصالات في كار فيرتيكال، وقال: " أول وأهم ميزة قدمتها السيارات الكهربائية تكمن في التكلفة المنخفضة لشرائها، وخاصة لأصحاب رخصة القيادة الخاصة وأصحاب سيارات الأجرة. ولا يقتصر الأمر على تكلفة شرائها، بل إن مصاريف صيانة السيارات الكهربائية تعد منخفضة للغاية، خاصة إذا تم مقارنتها بسيارة تعمل بمحرك احتراق داخلي". وأضف إلى ذلك، أن السيارات الكهربائية مجهزة بأحدث التقنيات والأدوات الحديثة مع مقارنتها مع نظيراتها من سيارات البنزين.

مناسبة لجميع الشرائح الاجتماعية

يتوفر لدى المشترين للسيارات الكهربائية سمة الاختيار من بين فئات مختلفة من تلك المركبات بما يتوافق مع مستوياتهم الاجتماعية، بداية من السيارات منخفضة التكلفة وحتى السيارات الكهربائية الفاخرة التي تحمل الكثير من وسائل الرفاهية.

وتتوقع شركة "Visual Capitalist" أن يتم تصنيع حوالي 125 فئة سيارة كهربائية جديدة خلال عام 2023، ارتفاعاً من 100 مركبة كهربائية تم تصنيعها في عام 2022. أما عام 2024، فمن المقرر أن يشهد تصنيع 134 فئة مختلفة من المركبات الكهربائية.

تشريعات جديدة

كان لتشريع "الائتمان الضريبي الفيدرالي للسيارات الكهربائية" والذي يعد جزءا من قانون "الحد من التضخم" الذي أصدره الرئيس الأمريكي جو بايدن، تأثيراً كبيراً على الاستثمارات في الطاقة الخضراء، والتي ستصب في نهاية المطاف بمصلحة مالكي السيارات الكهربائية الأمريكية في السنوات القادمة. ويقول خبير السيارات "رودني يو": " من شأن هذا التشريع توفيرحوافز مالية ضخمة، تصل إلى 7500 دولار من الإعفاءات الضريبية الفيدرالية - للأفراد الذين يشترون السيارات الكهربائية أو المركبات الكهربائية الهجينة في عام 2023".

استرداد أموالك

من أهم بنود تشريع "الائتمان الضريبي الفيدرالي للسيارات الكهربائية" هي استعادة أموالك مرة أخرى عند شراؤك لسيارة كهربائية مستعملة. فبإمكان المشتريين استرداد ما يصل إلى 30% من قيمة السيارة المستعملة أو بما يعادل 4 آلاف دولار كرصيد ائتماني له. وهذا ما يجعلها بمثابة سيارة المستقبل.