DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"قصيدة لمياء" Lamya’s Poem غدًا في دور السينما السعودية

"قصيدة لمياء" Lamya’s Poem غدًا في دور السينما السعودية
عرض فيلم الأنيميشن قصيدة لمياء الخميس 15 ديسمبر بالسعودية - مشاع إبداعي
عرض فيلم الأنيميشن قصيدة لمياء الخميس 15 ديسمبر بالسعودية - مشاع إبداعي

تعرض صالات السينما السعودية، غدا الخميس، فيلم الأنيميشن الذي طال انتظاره "قصيدة لمياء" Lamya’s Poem، ويصنف PG، إذ ينصح بمرافقة الراشدين لمن هم تحت 12 عامًا.

قصيدة لمياء هو فيلم رسوم متحركة أمريكي كندي أنتج عام 2021، وهو من تأليف وإخراج أليكس كرونمر.

وقصيدة لمياء هي أحدث مشروع أفلام UPF، ويضم طاقم الفيلم الصوتي: فاران طاهر، وآية برين زكريا، وراؤول بهنيا، ونساي إيسن.

جرى عرض مقتطفات من الفيلم في مهرجان Annecy International Animation Film Festival لعام 2020 ضمن سلسلة Works in Progress، قبل عرض الفيلم المكتمل لأول مرة في Annecy في عام 2021.


"قصيدة لمياء" قصة لاجئة سورية

ويروي الفيلم قصة لاجئة سورية تركت مسقط رأسها في حلب خلال الحرب الأهلية السورية، تبلغ من العمر 12 عامًا، تفر من العنف في بلدها، وتتطلع إلى كتاب موهوب من الشعر لشاعر القرن الثالث عشر الشهير الرومي، كمصدر للقوة، ومع تصاعد مخاطر رحلتها، يصبح الكتاب بوابة سحرية تلتقي فيها بالرومي عندما كان صبيًا وأيضًا لاجئًا يفر من عنف عصره.

وفي عالم الأحلام المشترك، يقاتلون الوحوش التي تتبعهم من مواقفهم الواقعية، ويجب على لمياء مساعدة الشاب الرومي في العثور على دعوته وكتابة القصيدة التي ستنقذ حياتها بعد 800 عام.

الموهبة الصوتية مينا مسعود في دور الشاعر الرومي

يشارك الموهبة الصوتية مينا مسعود، نجم فيلم "علاء الدين" الأحدث من إنتاج شركة ديزني، في دور الشاعر الشاب الرومي، وميلي ديفيس ("Wonder" ،"Orphan Black") بدور لمياء، وفاران طاهر ("الرجل الحديدي"، "ستار تريك") بدور بهاء ولد والد الرومي.

كان الرومي شاعرًا فارسيًا وسيدًا صوفيًا تجاوز تأثيره الحدود، وتُرجمت قصائده على نطاق واسع وبيعت ملايين النسخ في السنوات الأخيرة، وألهم كلامه "الجرح هو المكان الذي يدخلك فيه الضوء" صانعي الأفلام وراء "قصيدة لمياء".

بوستر فيلم قصيدة لمياء - صورة من حساب السينما السعودية على تويتر