DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أسود الأطلس

أسود الأطلس
أسود الأطلس
خالد السبع
أسود الأطلس
خالد السبع


ساعات قليلة وينتهي العرس العربي العالمي الكبير كأس العالم في قطر...
هذه البطولة التي تميزت بكل تفاصيلها وأبهرت العالم تنظيمًا وفعاليات ومهرجانات مصاحبة.
نجحت قطر في لفت أنظار العالم للبطولة قبل أن تبدأ بما صنعته من مشاريع كبيرة وتجهيزات لم يسبق لها مثيل واستطاعت تحطيم كافة الأرقام لكؤوس العالم السابقة وأتعبت من سينظم بعدها.
عاشت الجماهير العالمية أياما لن تنسى في المونديال، وخاصة الجماهير الخليجية والعربية بما قدمته الفرق العربية بدءاً من الفوز السعودي الكبير على ميسي ورفقاءه وكذلك الإبهار الكبير الذي قدمه أسود الأطلس في مشوار البطولة .
عندما نتحدث عن منتخب المغرب وما حققه من الوصول إلى نصف نهائي البطولة رغم خسارته أمام واحد من أعظم فرق كرة القدم في العالم وبطل النسخة السابقة ويتبقى له حلم الظفر بالمركز الثالث أمام المنتخب العنيد كرواتيا.
أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، التي تم تأسيسها عام 2009وبميزانية متواضعه قياساً بما يصرف على كرة القدم عالمياً، كانت بداية الانطلاقة الاحترافية لهذا التميز الكبير والبدء في العمل المتقن الذي يعطي التميز لكرة القدم المغربية، حيث أعطتنا هذه الاكاديمية واحد من نجوم المونديال وهو عز الدين اوناحي وكذلك صاحب الهدف الأغلى للمغرب في كأس العالم يوسف النصيري وغيرهم من النجوم.
لم تكن مشاركة غانم سايس ورفاقه عادية منذ انطلاق عرس العالم الكروي، ولم يكن للصدفة مكان، بل إبداع من أول مباراة وحتى مباراة نصف النهائي التي فاز بها رغم الخسارة...
مكاسب كبيرة وعديدة حققها رجال الركراكي بمستواهم الكبير الذي فرض احترامه على الجميع، حيث ارتفع تصنيف المغرب وبالتالي ارتفع تصنيف الاتحاد الافريقي لكرة القدم وزادت مقاعد افريقيا في كأس العالم القادمة .
من المكاسب الكبيرة للاعبين ارتفاع القيمة السوقية لهم وهذا هو الاحتراف الحقيقي الذي يسعى من خلاله اللاعب لخدمة وطنه وإسعاد الشعب وبالتالي الحصول على المكاسب الشخصية.
درس كبير قدمه الاتحاد المغربي لكرة القدم من خلال شجاعتهم في إسناد مهمة تدريب المنتخب لمدرب وطني والمراهنة على نجاحه، وهذا ما حدث، لم يخيب الركراكي ورجاله ثقة الاتحاد فيهم وفي قرارهم .
التخلص من عقدة المدرب الأجنبي كتب أول سطر في روايتها الجميلة مدرب مسلم مغربي إفريقي عربي محترف أبهر العالم بطريقة تدريبه وبخططه التي أزاحت أكبر الفرق العالمية ولا زال أمامه فرصة ليدخل التاريخ بتحقيق ميدالية عالمية تاريخية مع أبطاله الأسود .
سينتهي المونديال وسنبقى نتحدث عنه طويلاً سنتحدث عن قطر وما قدمته سنتحدث عن الحضور الجماهيري سنتحدث طويلاً جداً عن كافة التفاصيل .
@khaled5Saba