DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

هل يحضر هاري وميجان مراسم تتويج تشارلز مايو المقبل؟

هل يحضر هاري وميجان مراسم تتويج تشارلز مايو المقبل؟
هل يحضر هاري وميجان مراسم تتويج تشارلز مايو المقبل؟
هاري يقول إن أشخاصًا "لا مانع لديهم من الكذب لحماية أخي الأمير ويليام"- رويترز
هل يحضر هاري وميجان مراسم تتويج تشارلز مايو المقبل؟
هاري يقول إن أشخاصًا "لا مانع لديهم من الكذب لحماية أخي الأمير ويليام"- رويترز

في مفاجأة من العيار الثقيل أعلنت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية أن هاري وميجان سيكون لهما مكان في المراسم التاريخية لتتويج تشارلز في السادس من مايو المقبل، في حالة رغبتهما في الحضور، طبقًا لما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" اليوم السبت.

فيما لم تعد قوائم للضيوف بالنسبة للشؤون الدينية، في كنيسة "وستمنستر آبي"، لكن مصدرًا قال للصحيفة "سيرحب بكل أفراد الأسرة"، ومن الواضح أن دوقة ودوق ساسكس لم يتلقيا دعوة.

وفي الوقت الذي تمكن مسلسل الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل من احتلال مركز متقدم ضمن الأعمال الأعلى مشاهدة عبر منصة "نتفليكس"، بعد طرح الحلقات الجديدة، ذكر تقرير إخباري أنه ستظل دعوة دوق ودوقة ساسكس لحضور مراسم تتويج ملك بريطانيا تشارلز السادس قائمة، على الرغم من الادعاءات الضارة التي وجهها الاثنان إلى الأسرة الملكية في فيلمهما الوثائقي.

ووفقًا للأرقام التي ذكرتها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، جذبت الحلقة الأولى 2.4 مليون مشاهد ببريطانيا في يوم بثها، مما دفع البعض إلى انتقاد الزوجين؛ لأنهما "اشتكيا سابقًا بشدة من تدخل الصحافة في حياتهما".

بداية الخلافات بين هاري وميجان والعائلة الملكية

تنحى دوق ودوقة ساسكس، وهو اللقب الرسمي لهاري وميجان، عن واجباتهما الملكية في مارس 2020، لتكوين حياة جديدة في الولايات المتحدة بعيدًا عن المضايقات الإعلامية، إذ قال الزوجان إنها هددت بتدمير سلامتهما النفسية.

ومن المتوقع أن تواجه العائلة الملكية البريطانية، مزيدًا من الانتقادات، إذ شن هاري وميجان هجمات شرسة عبر وسائل الإعلام بسبب معاملتها لهما، وقالا إن "بعضها كان عنصريًا".

وفي الحلقات الثلاث الأخيرة من المسلسل الوثائقي، التي بثت، الخميس الماضي، لم تواجه العائلة الملكية مزيدًا من الانتقادات خلال تلك الحلقات.

وقال هاري في مقطع ترويجي للحلقات الجديدة "أتساءل عما كان يمكن أن يحدث لنا إذا لم نخرج من هناك عندما فعلنا.. قلت إننا نحتاج للخروج من هنا"، ووصف خروجهما بأنه "رحلة الحرية".

ميجان وهاري يتهمان القصر الملكي البريطاني بسوء المعاملة والعنصرية- رويترز

موقف قصر باكنجهام من مزاعم هاري

امتنع قصر "باكنجهام" عن التعليق، على مزاعم هاري وزوجته، لكن مصدرًا نقل عن الملك قوله "إنه يحب ابنيه كليهما".

وتتضمن مقاطع ترويجية للحلقات الجديدة قول هاري إن أشخاصًا غير محددين كانوا "لا مانع لديهم من الكذب لحماية أخي"، الأمير ويليام، الذي أصبح وريثًا للعرش.

وزعم هاري أيضًا في فيلمه الوثائقي المثير للجدل و المكون من 6 أجزاء أن قصر كينسينجتون "كذب لحماية شقيقي"، عندما أصدر بيانًا، ينفي فيه رواية بأن ويليام طرده من الأسرة الملكية.

ويقول هاري في تلك المقاطع: "لم يكونوا على استعداد أبدًا لقول الحقيقة لحمايتنا".

الأمير هاري وزوجته ميجان- أ ف ب

صفقة فيلم هاري وميجان الرابحة في مواجهة العائلة الملكية

فيما كشف موقع "إكسبريس" البريطاني عن المبلغ، الذي حصل عليه كل من الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل مقابل ظهورهما ضمن أحداث المسلسل الوثائقي هاري وميجان، الذي طرح الجزء الأول منه على منصة "نتفليكس" العالمية الأسبوع الماضي.

إذ إن الأمير وزوجته ميجان قد تقاضيا مبلغ 244 ألف جنيه إسترليني في الدقيقة مقابل ظهورهما، بينما تم إنفاق مبلغ 88 مليون استرليني كميزانية للعمل.

وواجه الزوجان انتقادات لاذعة بسبب المسلسل، الذي أحدث ضجة كبيرة، منها خروج شقيقة ميجان ماركل لتكذيب شقيقتها، مؤكدة أن تصريحات ميجان في المسلسل كاذبة وليست لها علاقة بالواقع.

لكن قصرا "باكنجهام وكنسينجتون" التزما الصمت بشأن مزاعم هاري عن أمير ويلز ويليام وقوله إنه ترك شقيقه مذعورًا، بعد أن صرخ في وجهه، خلال اجتماع في ساندرينجهام.

وتردد أن تشارلز تضرر بسبب انتقاد هاري وميجان للأسرة الملكية، لكن لم يفقد الأمل في بناء الجسور، طبقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي اكسبرس".

وأضافت الصحيفة أن الملك لم يكن يرغب في تجريد دوق ودوقة ساسكس من لقبيهما.

وفي يناير عام 2020، أعلن قصر بكنجهام عن التوصل إلى تفاهم بين العائلة الملكية والأمير هاري وزوجته ميجان يقضي بتجريدهما من لقبي "صاحب وصاحبة السمو الملكي".