DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين تجاه البحر الشرقي

كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين تجاه البحر الشرقي

أعلن الجيش الكوري الجنوبي اليوم الأحد أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين في البحر الشرقي، في أحدث سلسلة من عمليات الإطلاق الصاروخي التي زادت التوترات في شبه الجزيرة الكورية، وفقًا لوكالة "يونهاب".

وقالت هيئة الأركان المشتركة إنها رصدت عمليات الإطلاق من منطقة "تونغ تشانغ-ري" بإقليم شمال "بيونغ آن" بين الساعة 11:13 صباحا والساعة 12:05 ظهرا. ولم تقدم الهيئة تفاصيل أخرى.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في رسالة نصية أُرسلت إلى الصحفيين: «أثناء تعزيز أنشطة الرصد والمراقبة لدينا، يحافظ جيشنا على وضع الاستعداد الكامل بالتعاون الوثيق مع الولايات المتحدة».

وجاء الإطلاق بعد شهر من إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي عابر للقارات يُعتقد أنه قادر على استهداف القارة الأمريكية بأكملها.

وفي اليوم السابق، احتفلت كوريا الشمالية بالذكرى الحادية عشرة لوفاة "كيم جونج-إيل"، الزعيم السابق ووالد الزعيم الحالي "كيم جونج-أون".

ويقول مراقبون إن أحدث إطلاق صاروخي قد يكون رد فعل من بيونج يانج على تبني الأمم المتحدة في الأسبوع الماضي قرارا يدعو إلى بذل الجهود لتحسين أوضاع حقوق الإنسان في الشمال. كما صادق مجلس الوزراء الياباني يوم الجمعة على وثيقة أمنية رئيسية تتضمن "القدرة على الهجوم المضاد"، وهو ما من شأنه أن يمهد الطريق أمام البلاد لشن هجوم مضاد إذا تعرضت اليابان أو الولايات المتحدة لهجوم.

وأطلقت كوريا الشمالية أكثر من 60 صاروخا باليستيا هذا العام، مسجلة رقما قياسيا غير مسبوق.