DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"الحج والعمرة" تُطلق "رحلة العُمر" لتوعية ضيوف الرحمن

"الحج والعمرة" تُطلق "رحلة العُمر" لتوعية ضيوف الرحمن
رحلة العمر لتوعية ضيوف الرحمن لأداء مناسك الحج والعمرة - تويتر حساب الوزارة
رحلة العمر لتوعية ضيوف الرحمن لأداء مناسك الحج والعمرة - تويتر حساب الوزارة

دشن وزير الحج والعمرة د.توفيق بن فوزان الربيعة، اليوم الإثنين، فيلمًا توعويًا بعنوان "رحلة العُمر"، في مقر أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران بجدة، بحضور مدير عام مجموعة الخطوط السعودية م.إبراهيم بن عبد الرحمن العُمر، ومحافظ الهيئة العامة للأوقاف، عماد بن صالح الخراشي.

ويأتي تدشين الفيلم في ظل إطار الشراكة الاستراتيجية الفاعلة مع الهيئة العامة للأوقاف، والخطوط السعودية، لتوعية ضيوف الرحمن القادمين من بلاد العالم لأداء مناسك الحج والعمرة، حيث قدم الفيلم الذي تُرجم لـ9 لغات، عددًا من القصص والمشاهد التوعوية التي جرى تصويرها في أكثر من 14 موقعًا خلال 7 أسابيع.

وشارك في العمل أكثر من 800 ممثل رئيسي وثانوي، ليتناول جميع الموضوعات التفصيلية التي تهم قاصدي بيت الله الحرام، بأسلوب مُبسط وشيق يغطي جميع المراحل التي يمرون بها في أثناء تأديتهم لمناسكهم بيسر وطمأنينة، فيما سيُضمن الفيلم عبر باقة محتوى الترفيه الجوي على طائرات الخطوط السعودية، التي تبلغ حاليًا أكثر من 5 آلاف ساعة ترفيهية.

سلسلة توعويّة على قناة

"رحلة العمر" على الخطوط السعودية

وأوضح مدير الإدارة العامة للإعلام والاتصال المؤسسي، ومدير الإدارة العامة للتوعية بوزارة الحج والعمرة تركي الخلف، أن الفيلم الذي أنتجته الوزارة سيعرض على متن طائرات الخطوط السعودية من خلال قناة الحج والعمرة، مشيرًا إلى أنه يقدم مجموعة من التوجيهات والإيضاحات التوعوية حول عدد من السلوكيات المستحبة في أثناء تواجد الزوار من ضيوف الرحمن في عدد من الأماكن، كالمطارات، ومحطات قطار الحرمين السريع، والمشاعر المقدسة، وداخل الحرمين الشريفين وساحاته.

‏ وشملت إصدارات الوزارة 13 دليلًا توعويًا بـ 14 لغة حية، إضافة إلى الفيديوهات التوعوية التي يتجاوز عددها 30 مقطعًا مرئيًا، تُقدم جرعة تثقيفية لعدد من الإجراءات الشرعية والدينية والصحية، ومواضيع أخرى تهم ضيف الرحمن أثناء وجودهم في المملكة.


وزارة الحج والعمرة تُدشّن الفيلم السينمائي رحلة العمر- تويتر حساب الوزارة

يُذكر أن الجهات التي أسهمت في إنتاج الفيلم التوعوي: الهيئة العامة للأوقاف، الخطوط السعودية، والمديرية العامة للجوازات، وقوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، والخطوط الحديدية السعودية، وشركة مطارات جدة، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، ومعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة بجامعة أم القرى.