DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إيلون ماسك يتهرب من دفع إيجار مكاتب "تويتر"

لخفض تكاليف الشركة

إيلون ماسك يتهرب من دفع إيجار مكاتب "تويتر"
إيلون ماسك يتهرب من دفع إيجار مكاتب
إيلون ماسك يتهرب من دفع إيجار مكاتب "تويتر"
إيلون ماسك يتهرب من دفع إيجار مكاتب
إيلون ماسك يتهرب من دفع إيجار مكاتب "تويتر"
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

أغنى رجل بالعالم ينقض وعوده حول دفع تعويضات لموظفيه السابقين

يسعي إيلون ماسك لجعل شركة "تويتر" أكثر ربحية، حيث يعمل على تطبيق عدد من الأمور ويصدر قرارت كبيرة لخفض التكاليف بشكل أعمق، وفق ما ذكرت شبكة "بيزنس إنسايدر" في الموضوع الذي ترجمت صحيفة "اليوم" أبرز ما جاء فيه.

عدم دفع الإيجار

وتوقفت شركة تويتر توقفت عن دفع إيجار مكاتبها، بما في ذلك مقرها في سان فرانسيسكو، حيث أصدر ماسك تعليمات للموظفين بعدم الدفع.

وهناك دعوى قضائية حديثة في نيو هامبشاير تقول إن تويتر رفض أيضًا دفع ما يقرب من 200 ألف دولار في رحلات طيران خاصة تمت في أواخر أكتوبر.

وفي الشهر الماضي، سعيًا لتوفير المال، سرح ماسك -مالك تويتر الجديد- 50٪ من موظفيه الذين يزيدون عن 7 آلاف موظف، واعدًا الموظفين المفصولين في الولايات المتحدة بأنهم سيحصلون على راتب 3 أشهر على سبيل التعويض.

والأكثر من ذلك، أن ماسك يدرس حاليًا عدم دفع تعويضات للمفصولين، مخاطرًا بنفسه وشركته في مواجهة دعاوى قضائية من الموظفين السابقين.

البيع في المزاد

ومؤخرًا، أدرجت شركة تويتر المستلزمات المكتبية للبيع بالمزاد في محاولة أخرى لخفض التكاليف.

ويحاول ماسك توفير الأموال استعداد لخوض معارك قانونية طويلة، ليس لها أي شكل منطقي على الإطلاق، وكان ماسك في غير حاجة إلى أن يفتح مثل هذا الباب على نفسه.

أشارت الشبكة أيضًا إلى إن ماسك بصدد مواجه تحقيق من لجنة التجارة الفيدرالية، ودعوى جماعية محتملة من موظفين سابقين.

قام ماسك كذلك بتغييرات في الإدارة القانونية في تويتر خلال الأسابيع الأخيرة، وبحسب ما ورد استدعى محامين من إحدى شركاته الأخرى، وهي سبيس إكس، للمساعدة في إدارة تويتر.

فوائد بمليار دولار

تواجه الشركة أيضًا فاتورة فوائد ضخمة، بسبب ما يقرب من 1 مليار دولار من المدفوعات السنوية للبنوك، نتيجة للأموال التي اقترضها ماسك للمساعدة في تمويل عملية شرائه لـشركة تويتر، بمبلغ 44 مليار دولار.

وعيد المطرودين

من ناحية أخرى، سبق ومنح أكيفا كوهين، محامي موظفي تويتر المطرودين، إيلون ماسك موعدًا نهائيًا في 7 ديسمبر، الذي فوته ماسك بالفعل لتأكيد تراجعه عن قرارته، وقال إنه سيدفع للموظفين تعويضات إنهاء الخدمة كاملة كما وعد، أو يواجه حملة قضائية وتحكيمية لتسوية النزاع، وهو ما سيواجه ماسك بعدما فوت الموعد.

وتقول شبكة بيزنس إنسايدر، إن أغنى رجل في العالم، صار معروفاً بالغدر والتلاعب بالموظفين والهروب من التزاماته.