DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

20 عاما على العرض الأول.. "هاري بوتر" في صالات السينما السعودية

20 عاما على العرض الأول.. "هاري بوتر" في صالات السينما السعودية
20 عاما على العرض الأول..
غدًا العرض الأول لفيلم هاري بوتر في صالات السينما السعودية - حساب السينما السعودية "تويتر"
20 عاما على العرض الأول..
غدًا العرض الأول لفيلم هاري بوتر في صالات السينما السعودية - حساب السينما السعودية "تويتر"

بعد مرور عقدين على عرض أول فيلم من سلسلة "هاري بوتر"، تستعد صالات السينما في المملكة، لعرض الجزء الأول من سلسلة أفلام "هاري بوتر" غدًا، بمناسبة مرور 20 عامًا على إنتاج وعرض الجزء الأول.

ونال الإعلان عن عرض الفيلم في صالات السينما إعجاب العديد من الجمهور السعودي.

الفيلم جرى تصنيفه "PG12"، يلزم مرافقة الراشدين لمن هم تحت 12 سنة.

وجرى تخصيص عروض عادية، عروض للأطفال، وعروض VIP، تتراوح أوقات العرض من 10 صباحًا إلى 1:45 صباحًا.

سلسلة هاري بوتر بطولة دانيال رادكليف وإيما واتسون

سلسلة هاري بوتر، هي بطولة دانيال رادكليف وإيما واتسون، وتعتبر سببًا في شهرة دانيال رادكليف، إذ اشتهر بتجسيد دور الساحر هاري بوتر في السلسلة التي بُنيت على الروايات.

في عام 2001 عُرض فيلم "هاري بوتر وحجر الفلاسفة" (Harry Potter and the Philosopher’s Stone) أول أجزاء سلسلة الأفلام، وحققت، على مدار الأعوام الـ10 التالية، نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.

أبطال

أفلام "هاري بوتر" الـ8 تعود للكاتبة جوان رولينج

سلسلة أفلام "هاري بوتر" الـ8 تعود للكاتبة جوان رولينج، مؤلفة مجموعة كتب "هاري بوتر"، وحققت نجاحًا كبيرًا، وهو ما جعلها من أغنى النساء في العالم، إذ حققت أرباح قُدرت بنحو مليار دولار.

وأطلقت رولينغ، الجزء الأول سلسلة الكتب عام 1997، وجرى بيع نحو 400 مليون نسخة وهو رقم قياسي عالمي، وحقق الجزء الأخير "مقدسات الموت" مبيعات جيدة إذ جرى بيع 15 مليون نسخة خلال 24 ساعة من طرحه.

الاعتماد على ممثلين بريطانيين في الأدوار الرئيسية

وعند توقيع عقد إنتاج الروايات الأربع الأولى من السلسلة على الشاشة، اشترطت الكاتبة جوان رولينغ، أن يتم الاعتماد على ممثلين بريطانيين في الأدوار الرئيسية.

وحين اعتزم صناع الفيلم تجسيد شخصيات الرواية على شاشة السينما في عام 2000، قرروا الاستعانة بممثلين في أعمار مقاربة لأعمار أبطال الرواية الصغار.

ووقع الاختيار على دانيال رادكليف لتجسيد شخصية هاري، وإيما واتسون" لتأدية دور هيرميوني غرينجر، وذهب دور رونالد ويزلي إلى روبرت غرينت.

سلسلة "هاري بوتر" تُحقق مبيعات ضخمة

منذ العرض الأول؛ حققت سلسلة "هاري بوتر" مبيعات ضخمة، في ظل إعجاب مئات الملايين من الأشخاص حول العالم بالساحر وسلسلة الروايات.

كانت أحداث الجزء الأخير من هاري بوتر دارت حول البحث عن أحجار الهوكروكس الثلاثة الباقية، التي يستغلها فولدمورت ليقسم بها روحه، حتى يستحيل قتله إذا لم يجتمع سويًا.

احتفالاً باليوبيل الفضى.. إصدار عملة معدنية تذكارية تحمل شخصية هارى بوتر

وفي أكتوبر الماضي، أعلنت هيئة سك العملة الملكية البريطانية The Royal Mint أن الشخصية الأكثر شهرة فى عالم الأطفال هاري بوتر، بطل السلسلة الروائية للكاتبة جاي كاي رولينج، ستظهر على سلسلة عملات معدنية تذكارية فى المملكة المتحدة.

وجرى تخصيص قطع عملات من فئة 50 بنسًا، وعملات أخرى ستوضع عليها صورتا الملكة إليزابيث والملك تشارلز.

إصدار عملة لشخصية هاري بوتر - رويترز

تتراوح أسعار عملات هاري بوتر التذكارية من 11 جنيهًا إسترلينيًا لفئة الـ50 بنسًا، إلى 5125 جنيهًا إسترلينيًا لعملة هاري بوتر الذهبية فئة 200 جنيه إسترليني.

وسيتمكن المعجبون أيضًا من شراء نسخة ملونة من Harry Potter 50p مقابل 20 جنيهًا إسترلينيًا.

إصدار عملات هاري بوتر الفضية - رويترز