DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

كأس الملك.. الفتح يضرب موعدا مع الهلال في دور الثمانية

كأس الملك.. الفتح يضرب موعدا مع الهلال في دور الثمانية
كأس الملك.. الفتح يضرب موعدا مع الهلال في دور الثمانية
كأس خادم الحرمين الشريفين
كأس الملك.. الفتح يضرب موعدا مع الهلال في دور الثمانية
كأس خادم الحرمين الشريفين

حجز الفتح مقعده في الدور الربع نهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين عقب تغلبه على ضيفه الطائي بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة (7 – 6)، بعدما كان الوقت الأصلي والإضافي قد انتهى بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما، خلال المواجهة الماراثونية التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء، ضمن منافسات دور الـ 16 من المسابقة.

تقدم للفتح مراد باتنا عند الدقيقة الـ 12، وعادل النتيجة للطائي في الوقت الأصلي موسونا في الدقيقة الـ 65، ليعود الفتح للتقدم في الأشواط الإضافية بهدف سجله حسن السليس عند الدقيقة الـ 112، قبل أن يسجل هدفا بالخطأ في مرماه عدل النتيجة للطائي عند الدقيقة الـ 118.

بدأ الفتح المواجهة بكل قوة بحثا عن هدف مبكر يمكنه من فرض سيطرته، لكنه لم يشكل الخطورة الحقيقية على مرمى الطائي، حتى واجه سفيان بن دبكة المرمى عند الدقيقة الـ 11، لكن الدقة غابت عن تسديدته التي تهادت إلى جوار القائم لخارج المرمى.

وترجم المغربي مراد باتنا أفضلية الفتح بعدما نجح في اقتناص عرضية فراس البريكان ووضعها في شباك الطائي كهدف أول في الدقيقة الـ 12.

الطائي حاول مباغته الفتح من أجل تسجيل هدف التعديل، دون أن ينجح في ذلك، في الوقت الذي كاد فيه أن يسجل مراد باتنا الهدف الثاني للفتح بعد أن أخطأ المدافع في ارجاع الكرة لتصله أمام المرمى لكن حارس الطائي تألق في التصدي لكرته.

الأفضلية النسبية استمرت لمصلحة الفتح الذي سجل هدف ثاني عن طريق مدافعه فران فيليز في الدقيقة الـ 31، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفتح بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الطائي نسبيا وسط أفضلية فنية للفتح الذي كاد أن يعزز تقدمه في مناسبتين عن طريق تسديدتي مراد باتنا في الدقيقة الـ 59 وحسين المقهوي في الدقيقة الـ 63، ليأتي عقاب الطائي سريعا بعدما نجح موسونا في تسجيل هدف التعديل بتسديدة من داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة الـ 65.

السجال كان حاضرا بين فريقين في الدقائق الأخيرة من المواجهة، رغبة منهما في خطف هدف يحسم المواجهة، لكن كافة المحاولات لم تحقق النجاح لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لمثله، ويحتكمان للأشواط الإضافية.

واستمرت أفضلية الفتح الفنية خلال الأشواط الإضافية، لكن حارس الطائي البرازيلي فيكتور هيوغو كان حاضرا لإنهاء أخطر الفرص الفتحاوية والتي تمثلت بانفرادية أليكس فاليرا في الشوط الإضافي الأول وتسديدة فرسان البريكان في الدقيقة الـ 109.

الفتح كان في طريقه للظفر ببطاقة التأهل حينما سدد بيتروس كرة اصطدمت بحسن السليس معلنة هدف التقدم الثاني في الدقيقة الـ 112، لكن عزيمة وإصرار الطائي كانت حاضرة في الدقائق الأخيرة ليهديهم حسن السليس ما تمنوه بتسجيل هدف التعديل بالخطأ في مرماه عند الدقيقة الـ 118، ليحتكم الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية، التي ابتسمت للفتح بعدما تفوق فيها بنتيجة (7 – 6).