DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

افتتاح الجولة العاشرة من دوري روشن بثلاث مباريات

افتتاح الجولة العاشرة من دوري روشن بثلاث مباريات
افتتاح الجولة العاشرة من دوري روشن بثلاث مباريات
نادي الاتفاق
افتتاح الجولة العاشرة من دوري روشن بثلاث مباريات
نادي الاتفاق

تنطلق اليوم الأحد منافسات الجولة العاشرة لدوري روشن السعودي، بإقامة ثلاث مباريات، يلتقي في الأولى ضمك والوحدة، وفي الثانية العدالة وأبها، وفي الثالثة الاتفاق والخليج .

الاتفاق vs الخليج

يسعى الاتفاق وضيفه الخليج إلى استعادة توازنهما عندما يلتقان على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، في مباراة مهمة لكلا الفريقين اللذين يقدمان مستويات دون المأمول في الدوري قبل أن يغادرا كأس الملك من دورها الأول.

والتقى الفريقان في الدوري 6 مرات سابقة، جميعها انتهت بفوز الاتفاق، الذي سجل هجومه 16 هدفاً، مقابل 5 أهداف سجلها هجوم الخليج.

ويحتل الاتفاق المركز العاشر برصيد 10 نقاط، جمعها من 9 مباريات، فاز في اثنتين وتعادل في 4 وخسر 3 مباريات، بينما يحتل الخليج المركز قبل الأخير برصيد 4 نقاط، جمعها من 9 مباريات، فاز كما تعادل في واحدة وخسر 7 مباريات .

وبعد تعثره بالتعادل أمام ضمك في الدوري، تلقى الاتفاق خسارة قاسية أمام الهلال، ودع على إثرها كأس الملك، ويأمل اليوم في تلمس طريق الانتصارات والتقدم في سلم الترتيب خصوصاً وأن أي نتيجة بخلاف الفوز قد تطيح بمدربه الفرنسي كارتيرون .

أما الخليج فليس بأفضل حالاً من سابقة، إذ تلقى خسارتين أمام الفيحاء في ظرف ستة أيام، كانت الأولى في الدوري والثانية في الكأس، ويحاول اليوم إيقاف مسلسل هدر النقاط وتحقيق فوزه الثاني في الدوري والأول بعد أربع هزائم متتالية .

ضمك vs الوحدة

يخطط ضمك لرد اعتباره من ضيفه الوحدة عندما يستقبله على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، في مباراة ثأرية، تأتي بعد ستة أيام على مواجهتهما في الكأس، التي كسبها الوحدة بهدف نظيف.

وتعتبر مباراة اليوم هي الخامسة بين الفريقين في الدوري، اذ التقيا 4 مرات سابقة فاز الوحدة في مباراتين وتعادل في مثلها، وسجل هجومه 5 أهداف، بينما سجل هجوم ضمك 3 أهداف.

ويدخل ضمك المباراة وهو في المركز السادس برصيد 16 نقطة، جمعها من 9 مباريات، فاز كما تعادل في 4 وخسر واحدة، فيما يدخل الوحدة المباراة وهو في المركز الثاني عشر برصيد 7 نقاط، جمعها من 8 مباريات، فاز في اثنتين وتعادل في واحدة وخسر 5 مباريات، وله مباراة مؤجلة مع الفتح.

وبعد تعادله مع الاتفاق في الدوري، وخسارته في الكأس أمام الوحدة، يسعى ضمك إلى استعادة نغمة الفوز والتقدم نحو المراكز الأمامية، وفي نفس الوقت رد اعتباره من خسارته الماضية، خصوصاً في ظل تكامل صفوفه.

أما الوحدة الذي تأجلت مباراته الدورية، فقد ظهرت بصمات مدربه الجديد التشيلي سييرا، ونجح في تحقيق الفوز في الكأس، ويأمل أن يحقق فوزه الأول في الدوري، لاسيما وأن صفوفه ستشهد عودة حارسه الدولي المغربي منير المحمدي، ومهاجمه الفرنسي جون بوغيل بعد تعافيه من الإصابة .

العدالة vs أبها

يأمل العدالة في تجاوز نتائجه السلبية عندما يستضيف أبها على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، في مباراة يتفوق خلالها الضيف فنياً ومعنويًا.

والتقى الفريقان في الدوري مرتين، فاز العدالة في الأولى 2-1 وحضر التعادل في الثانية 2-2.

ويمتلك العدالة الثالث عشر، 4 نقاط جمعها من 9 مباريات، فاز كما تعادل في واحدة وخسر 7 مباريات، في حين يمتلك أبها الثامن 13 نقطة، جمعها من 9 مباريات، فاز كما خسر في 4 وتعادل في مباراة .

ويعاني العدالة من سوء النتائج من بداية الموسم ولم يستفيد من فترة التوقف، حيث خسر في الدوري برباعية قبل أن يودع كأس الملك بعد الخسارة امام النصر بثنائية، ويتطلع اليوم إلى وضع حد لتلك النتائج وترتيب أوراقه للابتعاد عن مراكز المؤخرة.

وعلى النقيض من ذلك، استفاد ابها من فترة التوقف، وجاءت عودته قوية، إذ نجح في التغلب على الطائي في الدوري قبل أن يزيح التعاون من كأس الملك، ويدخل مباراة اليوم بمعنويات عالية وصفوف مكتملة، ويطمح في العودة بالعلامة الكاملة وتأمين موقعه في المنطقة الدافئة .