DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أمطار وضباب.. تفاصيل الطقس اليوم في المملكة

أمطار وضباب.. تفاصيل الطقس اليوم في المملكة
أمطار وضباب.. تفاصيل الطقس اليوم في المملكة
تتكون غيوم رعدية على أجزاء من المملكة - واس
أمطار وضباب.. تفاصيل الطقس اليوم في المملكة
تتكون غيوم رعدية على أجزاء من المملكة - واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم، الأحد، أن تتكون غيوم جزئية مع احتمالية هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة، على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، حائل، تبوك، المدينة المنورة، مكة المكرمة، الباحة، عسير، جازان، نجران، كذلك على الأجزاء الغربية من منطقتي الرياض والقصيم.

في حين لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

حركة الرياح وحالة البحر اليوم في المملكة

أشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 18-40كم/ساعة على الجزئيين الشمالي والأوسط.
وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35كم/ساعة على الجزء الجنوبي، تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي والجنوبي.
وعن موج البحر أشار التقرير إلى أن ارتفاعه يتراوح من متر إلى مترين، يصل إلى أكثر من مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة.
أما حالة البحر فمتوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة.
وفي الخليج العربي تكون الرياح شمالية غربية بسرعة 18-38كم/ساعة، فيما يكون ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحرمتوسط الموج.

الطقس اليوم في عسير

تشير توقعات الطقس في منطقة عسير، إلى هبوب رياح نشطة مع تكون سحب رعدية يرافقهما تدن في مدى الرؤية، على محافظات: العرين، بيشة، تثليث وطريب، إضافة إلى المناطق المفتوحة و الطرق السريعة.

الطقس اليوم في تبوك

تشهد منطقة تبوك هطول أمطار رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية مع ارتفاع في الأمواج وتدن في مدى الرؤية، وذلك في محافظات: البدع، حقل، الوجه، أملج، إضافة إلى نيوم شرما بضباء.

الطقس اليوم في مكة المكرمة

أورد المركز في توقعاته لطقس مكة المكرمة اليوم، هطول أمطار رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية مع تدن في مدى الرؤية، وذلك على محافظات: أضم، العرضيات، ميسان، الطائف، إضافة إلى بني يزيد يالليث.
فيما تتكون سحب رعدية في سماء محافظات: الخرمة، المويه، تربة، رنية، ويصاحيها هبوب رياح نشطة مع تدن في مدى الرؤية.

الطقس اليوم في نجران

يسود منطقة نجران اليوم طقس ممطر رعدي مع نشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية، وذلك في محافظات: بدر الجنوب، ثار، حبونا، خباش، نجران، يدمة.

بيان بدرجات الحرارة اليوم في المملكة