DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

السعودية بيئة جاذبة لاستثمار الشركات العالمية في مجال الأمن السيبراني

السعودية بيئة جاذبة لاستثمار الشركات العالمية في مجال الأمن السيبراني
السعودية بيئة جاذبة لاستثمار الشركات العالمية في مجال الأمن السيبراني
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

مع التطور السريع في عالم التقنية واتجاه الدولة نحو الرقمنة في كافّة خدماتها؛ حَرَصَت المملكة العربية السعودية على تبني مفهوم التحول الرقمي الحكومي والعمليات الرقمية، ووضعت خطط واستراتيجيات للوصول إلى حكومة رقمية متكاملة تيسر كافة الخدمات للمستفيدين. وقد صُنّفِت المملكة ضمن أفضل 10 دول متقدمة في العالم لما تمتلكه من متانة في البنية التحتية الرقمية. وهي السابعة عالمياً في مجال تمويل التطور التقني، وهي أيضاً الثانية عالمياً في مجال الأمن السيبراني.

وقد قال رشيد عودة، المدير العام لتريند مايكرو في المملكة العربية السعودية "كل هذه الانجازات والنجاحات في التحول الرقمي والعمليات الرقمية جذبت تريند مايكرو للاستثمار في المملكة، وهي أول شركة عالمية مختصة بمجال الأمن السيبراني تطلق مقرها الإقليمي في المملكة وتعلن عن تدشين بحيرة بيانات سحابية لحلول البرمجيات كخدمة “Saas” محلياً، حيث تجسّد هذه الخطوة سلسلة مساعي تريند مايكرو الرامية بأن تكون الشريك الموثوق والمفضل لدى المملكة لتعزيز بيئتها الرقمية وجعلها مكاناً آمناً لاستثمارات الشركات"

وأضاف العودة "أصبحت تريند مايكرو بعد افتتاح مقرها لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في الرياض أول شركة يابانية وأول شركات الأمن السيبراني العالمية التي تؤسس مقراً إقليمياً لها في المملكة العربية السعودية. ويتألف المقر الرئيسي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا من "مركز التميز" المخصص للتركيز على الموارد التي يحتاجها الخبراء لإدارة التعامل مع الحوادث والاستجابة السريعة للعملاء والشركاء، وكذلك "مركز الإحاطات التنفيذية" المعني باستضافة مسؤولي القطاعين العام والخاص، من أجل تعريفهم بأحدث الحلول والابتكارات في مجال الأمن السيبراني، بالإضافة إلى "مركز للابتكار والتعلم" الذي يوفر مركزاً تعليمياً يزود الموظفين والخريجين والمهنيين بفرص واعدة لتطوير مهاراتهم وتسريع رحلتهم في قطاع الأمن السيبراني وأمن المعلومات"

وأختتم عودة حديثه "مع النقلة النوعية التي مَرّت بها الشركات في المنطقة بسبب عمليات التحول الرقمي السريعة التي شهدناها في الأشهر القليلة الماضية، والتي شكلت في الوقت نفسه بيئة عمل محفوفة بالتهديدات المُعَقَّدَة التي يصعُب اكتشافها، بات من المهم تدريب المواهب في الدولة بمجال الأمن السيبراني ودعمهم بأحدث التقنيات، لأنهم صمام الأمن الذي سيحمي الأهداف الرقمية لرؤية السعودية 2030 ، لذلك تولي تريند مايكرو أهمية لفئة الشباب عبر إقامة المنافسات التي من شأنها أن تصقل مهاراتهم الدفاعية، مثل مسابقة "التقط العلم" التي أثبتت تميز الشباب السعودي والعربي واحتلالهم المراكز الأولى فيها من بين العديد من الدول على مستوى العالم" الجدير بالذكر أن تريند مايكرو قامت بإصدار تقرير يوضح الوضع الأمني السيبراني في النصف الأول من العام الجاري، والذي يهدف إلى تعزيز الاستراتيجيات السيبرانية للمؤسسات في السعودية. فعلى صعيد المملكة، قامت حلول تريند مايكرو باكتشاف وحظر أكثر من 28 مليون تهديد عبر البريد الإلكتروني، وحالت دون ما يقرب من 6 ملايين هجوم ضار عبر الروابط الضارة. بالإضافة إلى ذلك، تم تحديد وإيقاف ما يقرب من 14 مليون هجوم برمجيات خبيثة. لذا يعد الاكتشاف المبكر والتعامل مع التهديدات هو المفتاح الرئيسي لتعزيز المملكة العربية السعودية في مجال الأمن السيبراني.