DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

"ويجز" و"روما" نمبر 1.. الراب يحتل الأكثر استماعًا في الشرق الأوسط بـ 2022

"ويجز" و"روما" نمبر 1.. الراب يحتل الأكثر استماعًا في الشرق الأوسط بـ 2022
بوستر أغنية ويجز وألبوم روما - حسابهما على إنستجرام
بوستر أغنية ويجز وألبوم روما - حسابهما على إنستجرام

شهد عام 2022 ثراءً موسيقيًا في معظم الدول العربية، إذ حصد تطبيق الأغاني "سبوتيفاي" أكثر الأغاني استماعًا في الوطن العربي، ومنها أغنيتين فقط باللغة الأجنبية، و7 أغنيات مصرية، وواحدة كانت على طريقة "الدويتو" بين إليسا اللبنانية، وسعد لمجرد المغربي.

وبالنسبة للألبومات فكان ألبوم "روما" لكايروكي هو الأكثر استماعًا في 2022، وكانت معظم الأغاني ضمن الألوان الجديدة وهي الراب، وليس الرومانسي.

الأغاني الأكثر استماعًا في الشرق الأوسط بـ 2022

1- "البخت" غناء ويجز

طرح ويجز أغنية البخت منذ 9 أشهر وحققت نسبة استماع مرتفعة، وكذلك نسبة مشاهدات ضخمة عبر موقع الفيديوهات يوتيوب، خاصة أن الأغنية تحكي قصة شخص أحب فتاة، ولكنها لم تبادله الشعور، بطريقة بسيطة وجذابة.

2- "إتنسيت" غناء مُسلم

أغنية "إتنسيت" حصدت المركز الثاني إذ حققت نسبة استماع عالية على مختلف التطبيقات الخاصة بالأغاني، والتي طرحها مُسلم منذ عام، ووصلت للمركز الثاني في الأكثر استماعًا عبر "سبوتيفاي"، وكذلك حققت نسبة مشاهدة عالية عبر موقع "يوتيوب".

3- "عليكي عيون" غناء أحمد سعد

جاء في المركز الثالث أغنية "عليكي عيون" تصدرت "التريند" بمجرد طرحها خاصةً أن ألحانها مختلفة، وكذلك كلماتها، وطرحها سعد منذ 9 أشهر.

4- "ماتخافيش ياما" غناء علي لوكا وأوزي

أغنية "متخافيش ياما" حصدت المركز الرابع، وهي واحدة من الأغاني الأكثر انتشارًا، خاصةً أن كلماتها تحتوي على رسائل تحفيز على ألسنة الشباب لأمهاتهم.

5- "الغزالة رايقة" لكريم عبد العزيز ومحمد أسامة

أغنية الغزالة رايقة احتلت المركز الخامس، وهي إحدى الأغاني التي طُرحت ضمن فيلم "من أجل زيكو"، وحققت انتشارًا واسعًا في الوطن العربي، والأغنية ألحانها من نوعية الأغاني "الفرايحي" التي يمكن الاستعانة بها في المناسبات السعيدة، والتي تميل للأغاني الشعبية.

6- "بربري" لمروان بابلو

المركز السادس كان لأغنية "بربري" هي إحدى أغاني الراب، التي طرحها مغني الراب مروان بابلو، وحصدت نسبة مشاهدات عالية على "يوتيوب" وكذلك تطبيقات الأغاني المختلفة، وكلماتها مثل أغاني الراب تشرح قصة شاب يتمتع بشخصية قوية ولا يترك حقه.

7- "Love Nwantiti" غناء CKay ft. ELGrandeToto

Love Nwantiti جاءت في المركز السابع، وهي إحدى الأغاني الأجنبية التي حققت نسبة استماع مرتفعة، وكذلك نسبة مشاهدة عالية عبر موقع الفيديوهات "يتوتيوب".

8- "Magic" غناء Kouz1

وهي الأغنية الثانية التي نالت إعجاب عدد كبير من الجمهور في الشرق الأوسط، وحصدت المركز الثامن في الأغاني الأكثر استماعًا عبر تطبيق "سبوتيفاي".

9- "من أول دقيقة" غناء إليسا وسعد لمجرد

أغنية "من أول دقيقة" حققت نسبة استماع مرتفعة عبر تطبيقات الأغاني المختلفة، ومشاهدات عالية عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب"، وجاءت في المركز التاسع، وتحكي الأغنية إحدى قصص الحب.

10- "بعودة يا بلادي" غناء ويجز

تصدر ويجز قائمة الأكثر استماعًا في الشرق الأوسط، إذ حصدت أغنيته "البخت" الأكثر استماعًا في الشرق الأوسط، وأغنيته "بعودة يا بلادي"، الأقل استماعًا في ترتيب الـ10 أغاني الأكثر استماعًا في الشرق الأوسط.

الألبوم الأكثر استماعًا بالشرق الأوسط في 2022

حصد ألبوم روما، الأكثر استماعًا عبر تطبيق الأغاني في 2022، خاصةً أنه يتكون من 11 أغنية، معظمها من نوعية الأغاني الحالمة، التي تبث طاقة إيجابية لمن يسمعها، وألبوم روما ظل 3 سنوات يتم التحضير له، واستعان الألبوم بعدد من الشخصيات ضمن الأغاني، منهم "روبرتو" و"جيمس دين"، وغيرهم.

أغاني ألبوم "روما"

1- "متوحشنيش".

2- "روما".

3- "جيمس دين".

4- "تارنتينو" وهي دويتو بين كايروكي ومروان بابلو.

5- "كوستريكا".

6- "نفسي أحبك"، وهي أغنية دويتو بين كايروكي وسارة مول.

7- "روبرتو".

8- "بسرح وأتوه".

9- "أنا نجم".

10- "جوني كاش".

11- "زمن الكلام".