DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

لتدهور الوضع الأمني.. برلمانية ليبية تستبعد إجراء انتخابات قريبًا

لتدهور الوضع الأمني.. برلمانية ليبية تستبعد إجراء انتخابات قريبًا

استبعدت عضو البرلمان الليبي عائشة الطبلقي، إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في بلادها خلال العام المقبل نتيجة تدهور الأوضاع الأمنية.

وتأجلت الانتخابات الليبية، التي كانت مقررة في نهاية العام المقبل بسبب تهديد الميليشيات لمقار الانتخابات في العاصمة طرابلس.

المأزق الليبي

الطبلقي قالت اليوم الخميس: إن أزمة الانتخابات الليبية تحتاج إلى وقت طويل للخروج من المأزق، الذي تمر به قد يصل إلى أكثر من عام.

وأشارت عضو مجلس النواب الليبي إلى أن المشكلة الحقيقية، التي تعانيها ليبيا هي غياب الأمن والاستقرار بسبب الانفلات الأمني في العاصمة طرابلس وأغلب مدن الغرب الليبي.

وانتقدت الطبلقي انتشار السلاح ووجود ميليشيات مسلحة، وقواعد أجنبية على الأراضي الليبية، مشددة على أن هذه العراقيل لن تؤدي إلى انتخابات، أو توحيد المؤسسات أو تطبيق القانون أو القضاء على الفساد.

تفاقم الأزمة

وترى عضو البرلمان الليبي عائشة الطبلقي أن حل الأزمة لابد أن يكون محليًا وبرعاية المبعوث الأممي عبد الله باثيلي، دون أي تدخل أجنبي قد يزيد من تفاقم الأزمة الراهنة.

وحمّلت إخفاقات خلال هذه الفترة إلى مجلسي النواب والدولة الليبيين وطالبتهما بالتوافق لإنقاذ المرحلة الراهنة، التي تمر بها ليبيا من الانسداد السياسي، الذي يعرقل عبور المرحلة الانتقالية والوصول إلى إجراء الانتخابات.