DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

بطول 20 كم.. الانتهاء من توسعة طريق "الجبيل - الظهران" السريع

بطول 20 كم.. الانتهاء من توسعة طريق "الجبيل - الظهران" السريع
بطول 20 كم.. الانتهاء من توسعة طريق
الطريق يربط عددا من مدن ومحافظات المنطقة - اليوم
بطول 20 كم.. الانتهاء من توسعة طريق
الطريق يربط عددا من مدن ومحافظات المنطقة - اليوم

أكد فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة الشرقية لـ "اليوم"، الانتهاء من إصلاح وتوسعة طريق "الجبيل- الظهران" السريع، من تقاطع النابية وحتى مجمع جسور الظهران، في اتجاه الدمام، بطول 20 كيلو مترًا للطريق الرئيسي.

وأشار إلى إصلاح طرق الخدمة بطول 20 كيلو مترًا في الاتجاهين، ضمن أعمال الصيانة الجذرية، موضحًا أن الأعمال شملت إصلاح وتوسعة الطريق لأربعة مسارات، مع تنفيذ عوامل السلامة، وذلك استكمالًا لأعمال تطوير الطريق.

فتح الحركة على طريق

وقال فرع وزارة النقل إنه جرى الانتهاء من مناطق العمل بداية من جسر صفوى، وحتى بعد جسر النابية الثاني بطول 11 كيلو مترًا في اتجاه الدمام، مع تنفيذ وسائل السلامة المرورية، وافتتاح الحركة بشكل كلي.

ولفت إلى التجهيز لبدء عمل الإصلاح باتجاه الجبيل، إضافةً إلى تنفيذ حارة إضافية من جسر الجعيمة، حتى ما قبل جسر الملك عبدالعزيز، بطول 17 كيلو مترًا في الاتجاهين.

خطط وبرامج

وأوضح فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة الشرقية أن جهود الوزارة تأتي ضمن خططها وبرامجها التي يتم تنفيذها لتطوير قطاع الطرق في المملكة، وتحسين الخدمات المقدمة، والارتقاء بجودة الحياة، ورفع مستويات السلامة المرورية، وصولاً لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، والوصول بالمملكة لدرجة 6 على مقياس 7 في مؤشر جودة الطرق بحلول عام 2030.

تحسين الطبقات الإسفلتية بطرق الخدمة - اليوم

كثافة عالية

ويعتبر طريق «الجبيل - الظهران» السريع، واحدًا من الطرق الهامة والرئيسية في المنطقة الشرقية، لما يشهده من كثافة مرورية عالية على مدار العام، إلى جانب مساهمته في ربط عدد من مدن ومحافظات المنطقة ببعضها البعض.

ويصل الطريق بين محافظة الخبر، ومدينة الظهران جنوباً، مروراً بمدينة الدمام، ومحافظات القطيف، ورأس تنورة، وصولاً لمدينة الجبيل شمالاً، ويبلغ إجمالي طول الطريق نحو 115 كيلو مترًا.

اهتمام بالغ

وأولت وزارة النقل والخدمات اللوجستية، هذا الطريق، منذ إنشائه، اهتماماً بالغاً، وعملت على تطويره، ورفع مستوى السلامة عليه، وتنفيذ أعمال الصيانة عليه بشكلٍ دوري ومستمر، إضافةً إلى تنفيذ عدد من الأعمال عليه في الفترة الأخيرة.