DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

حضور عالمي وإقليمي متميز لتعليم الرياض في 2022

حضور عالمي وإقليمي متميز لتعليم الرياض في 2022
حضور عالمي وإقليمي متميز لتعليم الرياض في 2022
إدارة تعليم الرياض تحقق العديد من الإنجازات العالمية والإقليمية والمحلية - حساب الإدارة على تويتر
حضور عالمي وإقليمي متميز لتعليم الرياض في 2022
إدارة تعليم الرياض تحقق العديد من الإنجازات العالمية والإقليمية والمحلية - حساب الإدارة على تويتر

استطاعت إدارة التعليم بمنطقة الرياض في عام 2022م، تحقيق العديد من الإنجازات العالمية والإقليمية والمحلية على مستوى المعلمين والمعلمات والمدارس والطلاب والطالبات، تكللت بحصدهم جوائز مختلفة، وحصولهم على مراكز متقدمة بجميع المنافسات التي شاركوا فيها.

وبناء على المتحدث الرسمي بتعليم الرياض علي الغامدي؛ فإن إدارة تعليم الرياض حضرت على خارطة التميز العالمية بشكل نوعي واستثنائي خلال العام 2022م من خلال المشاركات وتحقيق عدد من الجوائز؛ منها على سبيل المثال لا الحصر: 4 جوائز في فئة المعلم والطالب المتميز من أصل 9 مشاركات فائزة من المملكة بجائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز.

أولمبياد الروبوت العالمي

كما حصلت الإدارة على 3 جوائز أولمبياد الروبوت wro العالمي؛ منها المركز الأول في فئة المشاريع بألمانيا 2022م والمركز السابع بعد حصول مدارس إدارة تعليم الرياض على 5 مقاعد من أصل 8 في أولمبياد الروبوت العالمي، وجائزتين من جوائز الأمير عبد الله الفيصل للشاعر الواعد 2022م.

وتمكنت من تحقيق 7 جوائز كبرى وعالمية خاصة في معرض آيسف بالولايات المتحدة الأمريكية، و445 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية في مسابقة بيبراس العالمية، بالإضافة إلى حصولها على شهادة تقدير في أولمبياد آسيا والباسيفيك، واجتياز 6 طلاب وطالبات لمقياس الموهوبين العرب، وحصول معلمتين على جائزتين للمركز الأول عالميًا في تبادل الخبرات العالمي لمايكروسوفت.

وفي المعرض الدولي للاختراع والابتكار والتكنولوجيا بماليزيا ITEX حققت ميدالية ذهبية، وجائزة مقدمة من مكتب التربية بمجلس التعاون، وحصول معلمة على المركز الأول في مسابقة قيم التسامح وقبول الآخر من مكتب التربية العربي لدول الخليج، إضافة إلى تحقيق طالب جائزة التفوق الدراسي لمكتب التربية العربي لدول الخليج العربية، واختيار 3 طلاب من البنين والبنات للمعسكر الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم العام.

مسابقة مدرستي الرقمية

ومن الإنجازات كذلك حصول طالبة على جائزة المركز الثالث في الهاكاثون الخليجي، و4 جوائز وتميز في جسر للريادة، وتكريم 13 طالبًا وطالبة بجائزة الأميرة صيتة على مستوى منطقة الرياض، وحصول طالبة على المركز الثاني وطنيًا في المسابقة نفسها للمواطنة المسؤولة وجائزة البحث الإجرائي، وأكثر من 400 فائز في مسابقة كنقارو للرياضيات بعد مشاركة أكثر من 11000 طالب وطالبة.

إضافة إلى 458 مشاركة نوعية في مسابقة مدرستي الرقمية، وتأهل 59 مشروعًا علميًا في المعارض المركزية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، وتسجيل 3904 كأكبر عدد مسجلين على المستوى الوطني في مسابقة موهوب، وتحقيق 17 ميدالية نوعية في مسابقة موهوب في مرحلتها الثانية.

وتمكنت إدارة التعليم بمنطقة الرياض من تعزيز إنجازاتها بحصول طالب على الميدالية الفضية في أولمبياد الكيمياء الدولي في الصين، ونيل طالب الميدالية الفضية في أولمبياد الفيزياء الدولي في سويسرا، وفوز طالبين بالميدالية الذهبية والفضية في أولمبياد البلقان للرياضيات.

فضلًا عن تأهل معلمة لمرحلة التقييم النهائي في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم، وميدالية في الأولمبياد الأوروبي للفيزياء، والحصول على شهادة تقدير في أولمبياد آسيا والباسيفيك للرياضيات APMO، وفي مسابقة بيبراس العالمية، و84 وسامًا في مسابقة جلوب البيئي، والمركز الأول لمنتخب البنين في بطولة نخبة المملكة لدوري المدارس لكرة القدم، والمركز الثالث لمنتخب البنات في دوري المدارس.