DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تستمر حتى الجمعة.. خريطة الحالة المطرية على المنطقة الشرقية

تستمر حتى الجمعة.. خريطة الحالة المطرية على المنطقة الشرقية

تشهد معظم محافظات المنطقة الشرقية بدءًا من غد الأحد حتى يوم الجمعة القادم، هطول أمطار رعدية من متوسطة الى غزيرة مصحوبة بانخفاض ملموس في درجات الحرارة ورياح نشطة وتدن للرؤية الأفقية، خصوصًا حفر الباطن، والخفجي، والنعيرية، وقرية العليا، والدمام، والظهران، والخبر، وبقيق، والأحساء، والقطيف، وراس تنورة

وقال محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل: " تشير آخر المستجدات للتوقعات باستمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة مصحوبة برياح هابطة نشطة وأتربة مثارة وتساقط البرد وارتفاع الأمواج على المدن الساحلية".

أمطار تؤدي إلى جريان السيول

وأضاف: يُتوقع أن تستمر من يوم الأحد إلى الأربعاء بهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة وتؤدي إلى جريان للسيول، على مناطق مكة المكرمة "العاصمة المقدسة، جدة، رابغ، الطائف، الجموم، الكامل، بحرة، خليص، الليث، القنفذة، العرضيات، أضم، ميسان، الخرمة، المويه، رنيه"، والباحة "الباحة، بلجرشي، المندق، القرى، قلوة، المخواه، العقيق، بني حسن، الحجرة، غامد الزناد".

عقيل العقيل

كما تشمل لمدينة المنورة "المدينة المنورة، بدر، ينبع، المهد، وادي الفرع، خيبر، العلا، الحناكية"، والقصيم "بريدة، عنيزة، الرس ومعظم محافظات المنطقة"، والشرقية "حفر الباطن، الخفجي، النعيرية، قرية العليا"، والحدود الشمالية "رفحاء، عرعر، طريف"، والجوف "سكاكا، دومة الجندل، القريات، طبرجل".

كما تشمل حائل "حائل، بقعاء، الغزالة، الشنان ومعظم محافظات المنطقة"، وتبوك "تبوك، تيماء، حقل، أملج، ضباء، نيوم، شرما"، والرياض "المجمعة، الزلفي، الغاط، شقراء، رماح، الدوادمي، عفيف".

أمطار غزيرة على منطقة الباحة - واس

وتوقع "العقيل" تكون الأمطار "متوسطة في مجملها قد تصل إلى غزيرة" على منطقة الرياض "الرياض العاصمة، الخرج، المزاحمية، القويعية، الأفلاج، ليلى"، والشرقية "الدمام، الظهران، الخبر، بقيق، الأحساء، القطيف، راس تنورة"، وعسير "النماص، بلقرن، المجاردة، محايل، بارق، تنومة، البرك، بيشة"، وجازان "جيزان، فرسان، فيفا، الخوبة، العارضة، هروب، الحرث، الدائر، الشقيق، بيش"، ونجران "نجران، حبونا، بدر الجنوب".

تساقط الثلوج على المرتفعات

وأضاف "العقيل": يتوقع تساقط الثلوج يومي الثلاثاء والأربعاء على مرتفعات منطقة تبوك "جبل اللوز، علقان، الظهر" وأجزاء من منطقتي الجوف "القريات" والحدود الشمالية "طريف، عرعر، حزم الجلاميد"، كما يتوقع استمرار تأثير الأمطار "المتوسطة قد تصل إلى غزيرة" يومي الخميس والجمعة على أجزاء من مناطق القصيم "بريدة، عنيزة، الرس ومعظم محافظات المنطقة" والرياض "الرياض العاصمة، الخرج، المزاحمية، القويعية، المجمعة، الزلفي، الغاط، شقراء، رماح، الدوادمي، عفيف، الأفلاج، وادي الدواسر، ليليى".

أمطار رعدية على مكة المكرمة - واس

وتشمل مكة المكرمة "العاصمة المقدسة، الطائف، الليث، القنفذة، العرضيات، أضم، ميسان، الخرمة، المويه، رنيه"، والشرقية "الدمام، الظهران، الخبر، بقيق، الأحساء، القطيف".