DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

في يوم مولدها.. أبرز محطات خيرية أبو لبن

في يوم مولدها.. أبرز محطات خيرية أبو لبن
في يوم مولدها.. أبرز محطات خيرية أبو لبن
يحل اليوم ذكرى ميلاد خيرية أبو لبن الـ 30 - حساب خيرية أبو لبن على انستجرام
في يوم مولدها.. أبرز محطات خيرية أبو لبن
يحل اليوم ذكرى ميلاد خيرية أبو لبن الـ 30 - حساب خيرية أبو لبن على انستجرام

10 سنوات من العمل في المجال السينيمائي، كانت كافية ليبرز خلالها اسم خيرية أبو لبن، وتضع من خلال أعمالها في تلك المدة، منذ انطلاقتها الأولى عام 2012، وحتى وقتنا هذا، اسمها بين النجوم اللامعين في المملكة، ويتردَّد اسمها بقوة في الوسط الفني وبين جمهورها.

وتُكمل اليوم الفنانة السعودية عامها الـ30، في يوم مولدها 1 من يناير، فمن خيرية أبو لبن؟

خيرية أبو لبن من الإعلام للسنيما

خيرية محمد فؤاد أبو لبن، المولودة في جدة 1 من يناير عام 1992، درست الأحياء في جامعة الملك عبد العزيز، وخلال دراستها الجامعية بدأت استكشاف موهبتها الفنية، فعملت مقدمة برامج، وهي لم تتخط الـ 21 من عمرها بعد، حين شاركت في برنامج "شلتنا" التليفزيوني و"شال وعقال" الإذاعي.

ولم تلبث أبو لبن أن تحول مسارها من العمل الإعلامي إلى الفني، بمشاركتها في أول مسلسل لها، وهو تكي المنشور على يوتيوب في 2012، لتبدأ التوغل في عالم التمثيل، وتحفر اسمها وسط الكبار.

بدأت خيرية أبو لبن حياتها كمقدمة برامج قبل أن تنتقل للعمل الفني - حساب خيرية أبو لبن على انستجرام

حياة خيرية أبو لبن الفنية

بدأت حياة خيرية أبو لبن الفنية في عام 2012، حين شاركت في مسلسل تكي الدرامي، الذي نشر على "يوتيوب"، وهو أول مسلسل سعودي درامي يعرض على المنصة، ومنه بدأت شهرة أبو لبن، لتستمر من بعدها في تقديم أعمال فنية.


في 2013 شاركت في مسلسل "إنتي طالق"، وعادت لتقدم الجزء الثاني من "تكي" في 2015، وشاركت عام 2018 في مسلسل التدوينة الأخيرة، وبعدها بعام في 2019 كانت ضمن فريق عمل مسلسل يلا نسوق.

كما شاركت خلال تلك المدة في عدد من المسرحيات المعروضة بالمملكة، منها، مستشفى المجانين، دار المسنين، ومثلث برمودا.

وتوالت أعمال خيرية أبو لبن، وكان آخر عمل سنيمائي قدمته، هو فيلم عبد المعروض العام الماضي 2022.

آخر أعمال خيرية أبو لبن السنيمائية

كان آخر أعمال خيرية أبو لبن السنيمائية هو فيلم عبد، الذي كان أول عرض له في مهرجان البحر الأحمر السينيمائي في الـ 6 من ديسمبر الماضي، والذي انعقد هذا العام في جدة، ولقي استحسانًا من الجمهور المشاهد له.

وتدور قصة الفيلم حول صناعة مخرج وزوجته لفيلم، يثير غضب المجتمع بسبب محتواه، ثم يجدان بعدها الفرصة في السفر عبر الزمن لتعديل خطئهما إرضاءً للناس، ولكن خلال رحلتهما تلك تخرج الأمور عن السيطرة، وتبدأ أحداث الفيلم التشكل عبر سلسلة من الوقائع المشوقة، والتي يعلق فيها الزوجان بشكل لا نهائي.


وفي الفيلم خليط من الكوميديا السوداء، مع الإثارة والخيال العلمي، ويضم عددًا من النجوم الشباب منهم، خيرية أبو لبن، فهد المطيري، محمد علي، وهو من إخراج منصور أسد وتأليف رولان حسن وهشام إبراهيم.

بدأت خيرية أبو لبن مسيرتها الفنية في 2012 بمسلسل تكي - حساب خيرية أبو لبن على انستجرام