DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

هدى الشام.. طبيعة ساحرة تكتسي حلتها الخضراء عقب سقوط الأمطار

هدى الشام.. طبيعة ساحرة تكتسي حلتها الخضراء عقب سقوط الأمطار

اكتست طبيعة مركز هدى الشام التابع لمحافظة الجموم حلتها الخضراء عقب سقوط الأمطار التي شهدتها منطقة مكة المكرمة أخيرًا؛ لتكون وجهةً لمحبي المتعة والترفيه والرياضة؛ مما يزيد مخزون المنطقة السياحي وجذبها لعشاق الطبيعة، حيث الأودية والجبال المغطاة بالنباتات التي يرتادها الزوار من الشباب والعوائل.

وتجاور مركز هدى الشام الذي يبعد عن مكة المكرمة نحو 60 كيلومترًا، ويسكنها نحو 15 ألف نسمة؛ عدة قرى منها: البرزة، والشامية، وحشاش، ومدركة، ورهاط؛ فيما كانت تسمى هَدى الشام في السابق بـ "الهدأه"، وتغير مسماها قديمًا لتميزها عن هدى الطائف التي تقع جنوب مكة، وسميت بهَدى الشام لأنها تقع شامًا عن مكة أي شمال مكة كما يروون أهالي المنطقة.

وجهة لمحبي المتعة والترفيه والرياضة - واس

مخزون سياحي تاريخي كبير

واعتادت هدى الشام جريان أوديتها التي منها وادي اللصب الشهير عقب سقوط الأمطار، حيث اشتهرت بأنها قرية الماء والنماء، كونها عبارة عن روضة خضراء تحيط بها الجبال من جميع الجهات ويسيل منها وادي اللصب، الذي كان يسمى سابقًا وادي الرجيع.

وتتميز بآبارها الجوفية وتربتها الخصبة الصالحة للزراعة فيها، كما تحتضن العديد من مزارع النخيل والفواكه والخضراوات ومن منتجاتها: المانجو والبطيخ والخضراوات كالبامية والملوخية والجرجير والخضار وغيرها.

هدى الشام توفر المتعة والإثارة لعشاق تسلق الجبال - واس

وتوفر هدى الشام المتعة والإثارة لعشاق تسلق الجبال، واستكشاف المناطق السياحية، عبر مجموعات الرحلات الاستكشافية التي تنظم مثل هذه الرحلات لهدى الشام التي تتكئ على مخزون سياحي تاريخي كبير، تتحقق معه المزيد من الخيارات السياحية والترفيهي؛ لشرائح المجتمع المختلفة.