DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

نانسي عجرم.. موهبة غنائية بدأت من المدرسة

نانسي عجرم.. موهبة غنائية بدأت من المدرسة
نانسي عجرم.. موهبة غنائية بدأت من المدرسة
نانسي عجرم في حفل ختام مهرجان البحر الأحمر - حسابها على إنستجرام
نانسي عجرم.. موهبة غنائية بدأت من المدرسة
نانسي عجرم في حفل ختام مهرجان البحر الأحمر - حسابها على إنستجرام

تصدرت النجمة اللبنانية نانسي عجرم مؤشرات بحث موقع جوجل، بعد حلولها ضيفة على برنامج "سهرانين" على قناة "أون تي في" مع الفنان أمير كرارة.

خلال البرنامج تحدثت نانسي عجرم عن بدايتها مع الغناء قائلة: "عندما كنت طالبة في المدرسة كانوا ينصحونني بالتوقف عن الغناء وينصحوني بأنه لا يجب علي أن أسهر في الحفلات وأذهب إلى المدرسة باليوم التالي ولهذا قام والدي بنقلي إلى مدرسة أخرى".

بدايات نانسي عجرم مع الغناء

أضافت نانسي: "من حسن حظي أن المدرسة الجديدة التي انتقلت لها كانت تشجعني على الغناء وقدمت العديد من الحفلات هناك".

وقالت إن والدها كان أكثر الأشخاص إيمانًا بموهبتها وبدأ تعليمها كل شيء في سن صغيرة، حتى إنه علمها قيادة السيارات وهي ابنة الـ 9 سنوات، وكانت تُغني وتردد الأغاني مع جدتها، وظل والدها يدعمها حتى وصلت للشهرة، موضحة أنه كان يعلق "بوسترات" حفلاتها على سور مدرستها.

تحدثت نانسي عجرم عن العديد من المحطات المهمة بحياتها وأهم الأشخاص اللذين أثروا في حياتها، وقالت: "أحب النجم الكبير جورج وسوف وأحب الاستماع لأغاني هاني شاكر لأنها تجعلنا أعود إلى ذكريات وقصص جميلة مثل أغنية كدا برضو يا قمر".

"آه ونص".. تحدٍ كبير

قالت نانسي عجرم، إن أغنية "آه ونص" كانت تحدٍ لها في مواجهة من اعتبرها ظاهرة سوف تختفي بعد ألبومها الثاني أخاصمك آه.

أكدت أنه كان لديها إصرار كبير على النجاح، فأطلقت تلك الأغنية تتحدى بها من شككوا في نجاحها.

نانسي عجرم في موسم الرياض - حسابها على إنستجرام

أعلنت عن واحدة من أسوأ فترات حياتها قائلة: "في أواخر فترة التسعينيات أصبت بإحباط كبير بعد أن سجلت ألبوم ولم يحقق النجاح الذي تمنيت أن يحققه".

وعن كواليس أول حفل في القاهرة، قالت نانسي عجرم: "أول حفلة في مصر، كانت حفلة جماهيرية كبيرة، وكانت أول مره أطلع على المسرح وكان مليان ناس، ومكنش عندي أغاني كتيرة مشهورة غير اخاصمك آه، فكنت بستغرب من كمية الجمهور اللي كان جاي يتفرج عليا وده خلاني أغني أغاني بتاعتي وأغاني مش بتاعتي".

آخر أعمال الفنانة هي أغنية "يا عيد"، وحققت الأغنية ما يقرب من 2 مليون مشاهدة على موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب، وجاء إطلاق الأغنية قبل نهاية السنة بأيام، واستعدادًا للاحتفال بمناسبة الكريسماس ورأس السنة.

وأغنية يا عيد من كلمات وتلحين سليم عساف وتوزيع باسم رزق، وظهرت فيها نانسي عجرم برفقة زوجها وبناتها وسط أجواء الاحتفال بالكريسماس.

نانسي عجرم - مشاع إبداعي

محطات في حياة نانسي عجرم

نانسي عجرم من مواليد 16 مايو 1983 في قرية سهيلة، بمحافظة جبل لبنان، وهي مغنية لبنانية، حاصلة على جوائز بلاتينية متعددة وفائزة بثلاث جوائز موسيقى عالمية، تشتهر بأغانيها المصورة البلاتينية.

شكلت ثنائيًا مع المخرجة اللبنانية نادين لبكي في أغان اشتهرت على الصعيد العربي، مثل: "أخاصمك آه"، "يا سلام"، "آه ونص"، "يا طبطب يا دلع"؛ ولاقت أغنيتها "إحساس جديد" استحسان الجماهير.

حققت نانسي نجاحًا جماهيريًا واسعًا في ألبومات: يا سلام في عام 2003، آه ونص في عام 2004، وفي أوائل القرن الحادي والعشرين.

انضمت إلى لجنة تحكيم عرب آيدل الموسم الثاني في عام 2012 / 2013 إلى جانب كل من المغنية أحلام والمغني راغب علامة والموزع الموسيقي حسن الشافعي.

وإلى لجنة تحكيم عرب آيدل الموسم الثالث في عام 2013 / 2014 إلى جانب كل من المغنية أحلام والمغني وائل كفوري والموزع الموسيقي حسن الشافعي، انضمت إلى لجنة تحكيم ذا فويس كيدز في مطلع عام 2016 إلى جانب الفنانين كاظم الساهر وتامر حسني.

انضمت إلى لجنة تحكيم ذا فويس كيدز في مطلع عام 2020 إلى جانب الفنانين عاصي الحلاني ومحمد حماقي.